المسؤولية الاجتماعية

“ليدك” تطلق حملتها “رمضان التضامن” في زمن كورونا

تنظم ليدك الدورة الثامنة لعملية “رمضان التضامن” لفائدة الأسر المعوزة بالدار البيضاء الكبرى، مع تكييف هذه العملية في إطار السياق الصحي الحالي لوباء كوڤيد-19 الذي يشهده المغرب.

وقال بلاغ صادر عن ليدك إن عملية تضامن القرب “رمضان التضامن” تتمثل في القيام كل سنة بتوزيع مواد غذائية أساسية لفائدة أشخاص و أسر فقيرة. وتتضمن قفة رمضان هذه السنة مواد للنظافة لمواكبة السلوكات الاحترازية المتعين اعتمادها لمحاربة انتشار الفيروس داخل المجال الترابي.

وخال هذه السنة سيتم توزيع حوالي 4000 قفة عبر قنوات متعددة، ضمنها حوالي 1000 قفة من المواد الأساسية على أسر بالدار البيضاء الكبرى عبر مؤسسة ليدك لأعمال الرعاية، وبشراكة مع بنك التغذية. علاوة على ذلك، ستقوم المديريات الجهوية لليدك بتنسيق مع السلطات المحلية، بتوزيع 2400 قفة وقسيمة شراء بالمجال الترابي للدار البيضاء الكبرى.

فضلا عن هذا ستقوم مؤسسة ليدك لأعمال الرعاية بإجراء عملية للتوزيع المباشر لأكثر من 600 قسيمة شراء مواد أساسية على أشخاص وأسر محتاجة،
وذلك من خلال سبع جمعيات شريكة، وهي جمعية فضاء نقطة انطلاقة، جمعية متطوعي الأمل للأعمال الخيرية، جمعية مساعدات وأعمال 2M، جمعية باب ريان، الجمعية المغربية لرعاية اليتيم، جمعية سباعي بنسودة للرياضة والثقافة وجمعية الأمل للبيئة والتنمية والعمل الاجتماعي.

من جهة أخرى، وبشراكة مع جمعية بيضاوة+ في إطار عملية “حواسيب للجميع”، تقوم ليدك ومؤسستها لأعمال الرعاية بتقديم هبة عبارة عن 20 حاسوبا تم تجديدها لتجهيز أسر بيضاوية محتاجة وأطفالها لكي يتمكنوا من الاستفادة من برنامج التمدرس عن بعد التي تم اعتماده.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى