مقاولات

تراجع مبيعات الضحى ومشاريعها الإفريقية تواصل النمو

كشفت مجموعة دجى الضحى للإنعاش العقاري عن تأثرها بشكل طفيف من تداعيات تفشي فيروس كوفيد 19 الذي أثر بشكل أساسي على المبيعات.

وتشير البيانات المالية للمجموعة برسم الفصل الأول من السنة إلى تسجيل تراجع طفيف في المبيعات القبلية حيث تم تسجيل بيع 1819 وحدة وتتوزع هذه المبيعات على 1492 وحدة للسكن الاقتصادي والمتوسط و327 وحدة للسكن الراقي، مقابل 1865 وحدة في الفصل الأول من 2019 ضمنها 1605 وحدة للسكن الاقتصادي والمتوسط و260 وحدة للسكن الراقي.

وقالت المجموعة في تحليلها لهذا التراجع إن المبيعات القبلية سجلت شبه استقرار بفضل نمو المبيعات في دول إفريقيا الغربية التي عوضت جزئيا التراجع المسجل في المبيعات القبلية على الصعيد الوطني.

المجموعة أضافت أنه على صعيد الإنتاج بلغت الوحدات في طور الإنجاز خلال الفصل الأول 3900 وحدة ضمنها 30 في المائة من الوحدات في دول إفريقيا الغربية.

على صعيد رقم المعاملات تقول المجموعة في بيان أدائها إنه استقر عند حدود 318 مليون درهم مقابل 304 مليون درهم قبل سنة، كما تم تسجيل خفض للديون من 5,2 مليار درهم عند نهاية دجنبر الماضي إلى 5.0 مليار درهم نهاية مارس.

إلى ذلك كشفت المجموعة أن الفصل الأول من السنة عرف تنفيذ زيادة في الرأسمال بـ 800 مليون درهم، وهو ما مكن من تقوية أسسها المالية، كما تميز الفصل أيضا بإتمام صفقة اقتناء عقر بمساحة 20 هكتارا في العاصمة الكاميرونية أبيدجان.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى