مقاولات

اتحاد المقاولات يجتمع بممثلين عن المجموعة الرئيسية للشركاء

عقد شكيب لعلج، رئيس الاتحاد العام لمقاولات المغرب ونائبه العام مهدي التازي، برفقة بدر عليوة، رئيس اللجنة الدولية، جلسة عمل مع المجموعة الرئيسية للشركاء التي تضم مدراء وممثلين عن الشركاء التقنيين والماليين الدوليين الرئيسيين بالمغرب.

وقال بلاغ صادر عن الاتحاد إن هذا اللقاء، الذي بادرت به ليلى فرح مقدم، الرئيسة المشاركة بالمجموعة الرئيسية للشركاء والممثلة المقيمة للبنك الإفريقي للتنمية في المغرب وجيوفانا باربيريس، الممثلة بالنيابة لمكتب الأمم المتحدة، وهو الرئيس الدائم للمجموعة، يندرج في إطار الشراكة المثالية بين الاتحاد والمؤسسات الدولية. حيث يهدف إلى إشراك المؤسسات الدولية في التفكير حول إقلاع الاقتصاد المغربي وتحديد الوسائل الكفيلة بتعزيز التعاون لصالح دعم المقاولات، خاصة الصغيرة جدا والصغرى والمتوسطة، لا سيما في تدبير خروجها من الأزمة.

وخلال اللقاء ذاته تمت مناقشة عدة نقاط مثل التحديات التي تواجه الصناعة المغربية، بما في ذلك تكاليف الطاقة والنقل، والدعم التقني والمالي للفاعلين الاقتصاديين، ودمج القطاع غير المهيكل، وآجال الأداء، ومدونة الشغل، والرقمنة، والابتكار، واندماج المغرب في إفريقيا، من بين أمور أخرى.

البلاغ أضاف أنه في نهاية هذا الاجتماع، تقرر اعتماد نهج جديد للتعاون بين الاتحاد العام لمقاولات المغرب والمؤسسات الدولية من خلال إنشاء آليات الدعم التقني بهدف إنجاح الإقلاع الاقتصادي، فضلا عن حلول تمويل لفائدة المقاولات الصغيرة جدا والصغرى والمتوسطة، بناء على نماذج نفذتها المؤسسات الدولية في بلدان أخرى.

فضلا عن هذا اتفق كل من الاتحاد والمجموعة الرئيسية للشركاء على وضع خطة عمل ملموسة على المديين القصير والمتوسط. وستسند مهمة تنفيذ خريطة الطريق هذه إلى فرق عمل مشتركة مخصصة لمواكبة مشاريع الإقلاع الاقتصادي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى