Connect with us

بورصة

مقداد يخلف توفيقي في رئاسة المجلس الإداري للبورصة

قرر المجلس الإداري لبورصة الدار البيضاء، خلال اجتماعه اليوم الخميس، بالإجماع، تعيين كمال مقداد رئيسا جديدا للمجلس، خلفا لحميد توفيقي، الذي انتهت ولايته.

وذكر بلاغ للبورصة، أن المجلس نوه بالعمل الذي قام به توفيقي، الذي شغل هذا المنصب منذ 17 يونيو من سنة 2016، وشكره على انخراطه في تنمية وتطوير سوق البورصة المغربي، وعلى وضع مخطط استراتيجي طموح 2021 لبورصة الدار البيضاء.

وأضاف المصدر ذاته، أن توفيقي سيظل ببورصة الدار البيضاء، بصفته ممثلا لصندوق الإيداع والتدبير ( CDG ).

وحسب البلاغ، فإن كمال مقداد هو ممثل، حتى الآن، للبنك المركزي الشعبي، بالبورصة، مع الإشارة في الوقت ذاته إلى أن مقداد يعمل مديرا عاما للمجموعة مكلفا بالقطب الدولي .

التغيير الحالي الذي شهدته بورصة الدار البيضاء هو الثاني من نوعه خلال هذه السنة حيث سبق تعيين طارق الصنهاجي، مديرا عاما جديدا للبورصة خلفا لكريم حجي، الذي استفاد من تقاعده.

الصنهاجي، خريج مدرسة البوليتكنيك بباريس، والمدرسة الوطنية للإحصاء والإدارة الاقتصادية بباريس، بدأ مساره المهني كمسؤول في الشركة المالية الدولية، فرع البنك الدولي بواشنطن، ثم تقلد بلندن عددا من المهام المرتبطة بأسواق القيم لدى عدد من الشركات العالمية وهي التجربة التي امتدت على مدار 23 سنة في القطاع المالي المغربي والدولي.

وقبل تعيينه في منصبه الجديد شغل الصنهاجي منصب المدير العام لإثمار كابيتال، الصندوق السيادي للاستثمار الاستراتيجي، كما شغل أيضا منصب رئيس الشركة المغربية للهندسة السياحية.

الأكثر قراءة