متابعات

4 جهات على رأس أفضل وجهات يفضلها المغاربة بعد الحجر الصحي

كشف استطلاع رأي حول أفضل الوجهات السياحية التي تستهوي المغاربة بعد الجر الصحي أن جهات هي الداخلة-وادي الذهب، طنجة-تطوان-الحسيمة، مراكش-آسفي، وأكادير-سوس ماسة، تأيت في مقدمة الجهات الأكثر طلبا من قبل المستجوبين.

الاستطلاع الذي أنجزته الصحيفة الإلكترونية المتخصصة “توريزم بوست”، والكونفدرالية المغربية للسياحة، خلال الفترة بين 15 مايو و15 يونيو، طرح سؤالا أساسيا هو” ما هي الجهة التي تحلم بزيارتها أكثر من غيرها؟”، حيث تنافست الجهات الإثنا عشر للمملكة على شد اهتمام المغاربة، عارضة قدرتها السياحية والترفيهية الأكيدة. وتم تسجيل آلاف المصوتين خلال المدة التي استغرقها الاستطلاع.

ونقل، بلاغ مشترك، عن فوزي الزمراني، نائب رئيس الكونفدرالية الوطنية للسياحة ، قوله إن “هذه نتيجة غير مفاجئة تماما، وذلك بالنظر لكون مستخدمي الإنترنت يحلمون بالخروج الى الفضاءات المفتوحة والمساحات الكبيرة ، خلال هذه الفترة الطويلة من الحجر الصحي”.

وأشار المصدر ذاته إلى أن هذا الاستطلاع، الذي أجري في الفترة الممتدة ما بين 15 ماي الماضي و15 يونيو الجاري، وسجل آلاف من المشاركات، يعد الرابع الذي تنجزه “توريزم بوست” والكونفدرالية الوطنية للسياحة، على مدى هذه السنوات، مضيفا أن الأمر يتعلق برافعة حقيقية من أجل الترويج لجهات المغرب والتعريف بمؤهلاتها السياحية.

وأضاف البلاغ أن المصمم هشام لحلو طور أربعة ملصقات، لكل واحدة من الجهات التي تم اختيارها خلال هذه الدورة، وسيتم وضعها رهن إشارة هذه الجهات حتى تتمكن من استغلالها كوسيلة للترويج لوجهاتها .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى