المسؤولية الاجتماعية

التجاري وفا بنك يكشف الفائزين بهاكاثون “رقمنة المناهج”

كشفت مجموعة التجاري وفا بنك عن نتائج الهاكاثون الإلكتروني المنظم لفائدة الطلبة حول موضوع “رقمنة المناهج”.

وقالت المجموعة في بلاغ صادر عنها إنه بالنظر لاهتمامهم الكبير بالتكنولوجيا الحديثة، أظهر الطلبة عن جدية ومثابرة مثاليتين طيلة مدة الهاكاثون، وذلك عبر الانخراط في عملية تفكير مهيكلة، مما يتيح لهم اتباع سبل للتفكير تسمح لهم بتحقيق مشاريعهم.

وعقب انتهاء أعمال الهاكاثون، قام المشاركون بعرض أعمالهم أمام انظار لجنة تحكيم مشكلة من خبراء مجموعة التجاري وفا بنك وأساتذة أكاديميين. وحرصت لجنة التحكيم على الإشارة إلى الدقة التي ميزت كافة المشاريع، كما أشادت بجودة المقترحات المعبر عنها.

وقال بلاغ ذاته إنه بعد المداولات، تم تتويج 5 مشاريع:

-الجائزة الأولى : مشروع  Payeez : فريق مشترك ( معهد الدراسات العليا للتدبير، المدرسة الوطنية العليا للمعلوميات وتحليل النظم و أكاديمية محمد السادس الدولية للطيران المدني).

ويمثل هذا المشروع حلا خاصا لتأمين أكبر للمعاملات البنكية وكسب الوقت خلال الأداء الإلكتروني.

-الجائزة الثانية (مناصفة) : مشروع  Smart Chain : فريق مشترك ( معهد الدراسات العليا للتدبير، المدرسة الوطنية العليا للمعلوميات وتحليل النظم و أكاديمية محمد السادس الدولية للطيران المدني)  ومشروع Hello World و Attijari is here for you : فريق مشترك (مونديابوليس و المدرسة الوطنية العليا للمعلوميات وتحليل النظم) .

ويهدف مشروع Smart Chain إلى تسهيل مسار تسليم السندات وتسديدها والمتمثل في إدراج تقنية البلوكشين بغية استغلال أمثل للوقت من خلال وضع تطبيق لذلك.

بينما يمثل مشروع Attijari is here for you  امتدادا لتطبيق التجاري موبيل الذي يتجلى في إدراج خدمتين رقميتين للتفاعل المتواصل مع الزبناء عبر الإجابة عن تساؤلاتهم.

-الجائزة الثالثة: مشروع  ITechFlex : فريق مشترك ( مونديابوليس، معهد الدراسات العليا للتدبير، المدرسة الوطنية العليا للمعلوميات وتحليل النظم و أكاديمية محمد السادس الدولية للطيران المدني) .

ويقوم هذا المشروع على إحداث منصة تضع رهن إشارة مستخدمي التجاري وفا بنك كافة الأدوات اللازمة للعمل عن بعد مع الحفاظ على الأبعاد الإنسانية وذلك عبر العديد من البرامج والخدمات.

-جائزة التحفيز : مشروع  Pocket ATM : فريق مشترك ( مونديابوليس، معهد الدراسات العليا للتدبير، المدرسة المغربية لعلوم المهندس وأكاديمية محمد السادس الدولية للطيران المدني) .

ويهم هذا المشروع تطبيقا خاصا بتسهيل وتأمين عملية السحب عبر الشبابيك الآلية والأداء عبر تقنية NFC . وتنص هذه التقنية أيضا على تحديث الشبابيك الآلية باستخدام قارئ للبصمات الرقمية وآخر لرمز الاستجابة السريع وكاميرا لتقنية التعرف على الوجه.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى