محركات

رونو المغرب تستحوذ على 43% من حصة سوق السيارات

أعلنت رونو المغرب أن المجموعة أغلقت، خلال النصف الأول من سنة 2020، على نسبة 43 في المائة من حصة السوق التراكمية، وهذا في سوق يضم جميع العلامات التجارية والذي انخفض بنسبة 43.3 في المائة.

وأوضحت المجموعة، في بلاغ لها، أن هذه الأخيرة حققت أداء استثنائيا في نهاية النصف الأول من السنة بإجمالي بلغ 19 ألف و689 عملية تسليم في ظرف استثنائي، مضيفا أن حصة السوق بلغت في يونيو 41.9 في المائة، مع العلامات التجارية رونو بنسبة 12.8 في المائة، وداسيا (Dacia) بنسبة 29.1 في المائة، التي لا تزال رائدة من حيث الحجم وحصة السوق.

وتابع المصدر ذاته، أن المجموعة عززت بذلك مكانتها كرائد في السوق المغربية، وواصلت إنجازاتها بالظفر بسبع مراكز للـ “العشر الأوائل” لأفضل المبيعات، تتقدمهم كل من سانديرو (Sandero)، ودوكر (Dokker)، ولوغان (Logan)، بينما احتلت كليو (Clio) المرتبة الرابعة متبوعة بلودجي (Lodgy) في المرتبة الخامسة، ثم داستر (Duster) في السادسة، فيما عادت المرتبة السابعة لكونغو (Kangoo).

وأضافت أن العلامة التجارية داسيا، التي قامت بـ 2812 عملية تسليم خلال شهر يونيو الماضي، عززت مكانتها كمقاولة رائدة في سوق السيارات الخاصة والموجهة لاستعمالات أخرى (ذات المنفعة)، وبذلك راكمت عملية التسليم 13 ألف و828 سيارة في النصف الأول من حصة السوق لتبلغ نسبتها 30.2 في المائة، مشيرة إلى أن علامة رونو جاءت في المرتبة الثانية في هذا السوق بتسليم 1234 سيارة خلال شهر يونيو الفائت، فضلا عن أنها راكمت ما مجموعه 5861 سيارة بيعت على مدى الأشهر الستة الأولى من السنة، وبذلك بلغت حصتها في السوق 12.8 في المائة.

وبالإضافة إلى ذلك، حسب المصدر نفسه، فإن رونو المغرب قوت موقعها في سوق السيارات الموجهة لاستعمالات أخرى (ذات المنفعة) بـ 1538 وحدة تم تسليمها، و25.9 في المائة من حصة السوق.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى