Connect with us

متابعات

ليدك: تعبئة متواصلة خلال فترة الحجر الصحي لضمان استمرارية الخدمات الأساسية

منذ إعلان الحجر الصحي المرتبط بوباء فيروس كورونا (كوفيد 19)، اتخذت ليدك العديد من الإجراءات للمساهمة في الحد من انتشار فيروس كورونا بالنسبة لفرقها، زبنائها و شركائها، مع احترام التعليمات التي قررتها السلطات، و تمكين السلطات الصحية العمومية من التدبير الأحسن لهذه الوضعية، و كذا لضمان استمرارية الخدمات الأساسية المقدمة للمواطنين.

و على المستوى الداخلي، و تماشيا مع سياستها في مجال الصحة و السلامة في الشغل، وضعت ليدك منظومة لتحسيس جميع متعاونيها، تتمثل على الخصوص، في الاحترام التام للتعليمات الصحية للوقاية و النظافة من أجل تجنب الإصابة بالفيروس و التسبب في انتشاره، سواء في مكان عملهم أو خارج المقاولة، و تبنت مقتضيات العمل عن بعد بشكل استثنائي بالنسبة للمتعاونين الذين يمكنهم ذلك، إضافة إلى تفعيل مخطط لاستمرارية الأنشطة (PCA) يهدف إلى الحفاظ على أعلى مستوى ممكن لسير الأنشطة، مع حماية الأشخاص المعرضين للإصابة (متعاونين، زبناء و شركاء) : إعداد برنامج مداومة ملائم لفرق استغلال الشبكات و المنشآت لضمان استمرارية الأنشطة 24ساعة/24 و 7 أيام/7.

هكذا، و على مستوى العلاقة مع الزبناء، عملت ليدك على حث زبنائها تقليص تنقلاتهم للوكالات لأقصى ما يمكن، باستثناء الحالات المستعجلة التي لا يمكن التكفل فيها بطلب عبر قنواتها الرقمية (مثلا : إيداع ملف لطلب الربط بالشبكات).

و من أجل فعالية أكثر في الإطلاع على المستجدات و تتبع الإشتراكات و الخدمات، من المهم جدا أن يقوم الزبناء بتحيين معطياتهم، بحيث يمكنهم ذلك على الخصوص بالبريد الإلكتروني أو الرسالة القصيرة، من العلم بكل معلومة أساسية تتعلق بهم : انقطاع مؤقت (بسبب الأشغال على سبيل المثال…)، الإشعار في حالة كشف استهلاك أكثر من المعتاد، وضع فواتيرهم الإلكترونية رهن إشارتهم (يمكن أيضا الإطلاع عليها عبر الوكالة على الخط أو بواسطة التطبيق المتنقل ليدك 24/7).

اختيار التواصل عبر البريد الإلكتروني أو الرسالة القصيرة SMS، بالنسبة للفاتورة الإلكترونية، معناه تبسيط الأمور، ربح الوقت، تقليص استعمال الورق، خفض التنقلات في المدينة و المساهمة في المحافظة على البيئة.

 

قنوات رقمية رهن إشارة الزبناء

باعتبارها فاعلا مُهيكِلا بالدار البيضاء الكبرى، أدرجت ليدك دائما مهنها في دينامية الابتكار في خدمة مدينة مستدامة
و شمولية. هكذا، و ارتكازا على عوامل الآنية و البساطة التي تقدمها الرقمنة، تعمل ليدك على زيادة تعزيز القرب مع زبنائها، خاصة في فترة الحجر الصحي.

و إضافة إلى وكالاتها التي ظلت مفتوحة أمام زبناءها مع اعتماد التدابير الاحترازية الضرورية في مجال النظافة و السلامة، عززت ليدك قنواتها التواصلية و العملية منها : مركز العلاقات مع الزبناء المتاح 24ساعة/24 و 7أيام/7، عبر الهاتف على الرقم 0522312020 أو عبر البريد الإلكتروني :contact@lydec.co.ma، التطبيق المتنقل ليدك 24/7 انطلاقا من جهاز سمارتفون أندرويد أو iOS، وكالة ليدك على الخط :www.lydec.ma، تطبيق المواقع البنكية و التطبيق المتنقل الخاص بالأبناك على مواقع الإنترنت و التطبيقات المتنقلة أو في الشبابيك الأوتوماتيكية البنكية التي تربطها شراكة مع ليدك، علاوة على فضاءات الخدمات القريبة (تسهيلات، M-Post و فواتير)، مع الحرص على احترام التعليمات الصحية.

بالنسبة لعموم الجمهور و المهنيين، تخصص المقاولة قناة “الوكالة على الخط” التي هي فضاء يمكن الزبناء انطلاقا من محلاتهم من ضبط معطياتهم، تدبير عقودهم، تتبع استهلاكاتهم، التسديد و التأكد من قائمة أداءاتهم، إضافة للتطبيق المتنقل «ليدك24/7» الذي يمكن الزبون من التفاعل في الوقت حينه مع فرق ليدك و من إخباره بالتكفل بجميع طلباته، و تتبع مستجدات المقاولة و الاطلاع على شبكة الوكالات.

كما خصصت للمنعشين العقاريين، المنصة الإلكترونية e-lot التي تتيح لهم إيداع ملفات ربط التجزئات بالخدمات، كما تمكن من التتبع في الوقت حينه لعملية التكفل بالطلبات، و التوصل بالإشعارات في كل مرحلة و التفاعل المستمر مع المقاولة، مما يعزز السرعة، الشفافية و تتبع الملف في جميع مراحله.

إلى جانب ذلك، تضع ليدك رهن إشارة الشركات الصناعية منصة e-Raccordement باعتبارها حلا يمكن من تحسين سيرورات الدراسة، إجراء المقايسة، تتبع الأوراش و استلام الأشغال المرتبطة بالربط بشبكات الكهرباء، الماء الشروب و التطهير السائل لفائدة المقاولات.

استئناف أنشطة قراءة استهلاكات الماء و الكهرباء في عدادات الزبناء

على إثر السياق الصحي المرتبط بوباء كوڤيد-19، وضعت ليدك العديد من التدابير لتقليص أنشطتها التي تنجز بالمنزل و تأمين استمرارية العلاقة مع زبنائها عن بعد من خلال قنوات تواصلية متنوعة، و خاصة عبر الهاتف
و الإنترنت.

هكذا، تم تعليق عمليات قراءة العدادات، توزيع و أداء الفواتير بالمنزل، و ذلك منذ انطلاق العمل بنظام الحجر الصحي و تطبيقا لقرارات السلطات العمومية.

و بحلول فاتح يونيو، قامت ليدك باتفاق مع سلطة الوصاية، باستئناف عملية قراءة استهلاكات الماء و الكهرباء في عدادات الزبناء، مع الالتزام بالتعليمات الصحية المعمول بها. مع التذكير بتمكين الزبناء من إمكانية القيام بأنفسهم بقراءة مؤشرات استهلاكاتهم مباشرة في عداداتهم، و تبليغها إلى ليدك عبر إحدى القنوات المشار إليها إعلاه.

 

فوترة الاستهلاكات الفعلية للماء و الكهرباء

 

كما سبق الإشارة إلى ذلك، فتطبيقا لقرارات السلطات العمومية على المستوى الوطني، قامت ليدك بتعليق أنشطتها التي تقدم للزبناء بالمنازل : قراءة استهلاكات الماء و الكهرباء في العدادات، توزيع و استخلاص الفواتير. و في هذا السياق الاستثنائي، تم تعزيز منظومة الخدمات الرقمية للاستمرار في ضمان العلاقة عن بعد مع الزبناء خلال فترة الحجر الصحي عبر قنوات تواصلية متنوعة، خاصة بواسطة الهاتف و الإنترنت.

و قد مكنت عملية قراءة مؤشرات عدادات الزبناء، من تحديد الحجم الفعلي لاستهلاكاتهم منذ آخر تاريخ لقراءة عداداتهم قبل الحجر الصحي، و إلى غاية تاريخ آخر قراءة أنجزت في شهر يونيو.

نتيجة لذلك، فإن الفواتير السابقة التي تم إعدادها بناء على تقدير الاستهلاكات بسبب الحجر الصحي، تم بالتالي تسويتها في فواتير الزبناء لشهر يونيو بناء على استهلاكاتهم الفعلية، مع الحرص التام على احترام أشطر التعريفات.

و لأجل ذلك، فإن الحجم الإجمالي للاستهلاكات الفعلية للزبناء خلال فترة الحجر الصحي، تم تقسيمه على كل شهر، مع خصم المبالغ المتعلقة بالاستهلاكات التي تم تقديرها في السابق. هكذا، فإذا كان الاستهلاك الفعلي المسجل بناء على قراءة فعلية لعداد الزبون يتجاوز التقديرات السابقة، يؤخذ الفارق بعين الاعتبار في فاتورة شهر يونيو، أما إذا كان استهلاك الزبون أقل من التقديرات السابقة، يوضع رهن إشارته مبلغ الفارق المستحق.

 

توزيع الفواتير بمنازل الزبناء

 

باتفاق مع السلطات، استأنفت ليدك عمليات توزيع فواتير الماء و الكهرباء بالمنازل، مع الحرص على احترام التوجيهات الصحية.

و تم إرفاق هذه الفواتير برسالة لكل زبون توضح مقتضيات فوترة استهلاكات الماء و الكهرباء خلال فترة الحجر الصحي طبقا للتعليمات الوطنية و كذا عملية استئناف الفوترة على أساس حجم الاستهلاكات الفعلية للماء و الكهرباء المترتب عن القراءة الفعلية للعدادات ابتداء من 1 يونيو على إثر التقديرات المنجزة سابقا.

و في هذا السياق الصعب، تواصل ليدك تضامنها و تمنح لجميع زبنائها تسهيلات للأداء. و بشكل خاص، فإن الزبناء الذين تشمل تسوية فاتورتهم استهلاكا أكثر من مستوى استهلاكهم الاعتيادي، سيقترح عليهم تلقائيا تقسيم مجموع هذه الفاتورة على 6 دفعات (أشهر).

و بالفعل، فإن الحجم الإجمالي للاستهلاك الفعلي خلال فترة الحجر الصحي، يتم تقسيمه بشكل منتظم حسب كل شهر مع خصم المبالغ المحددة للاستهلاكات التقديرية السابقة.

و قد أكدت ليدك غير ما مرة عن تضامن فرقها مع الزبناء و المواطنين، و مواصلة تعبئتها و أنها ملتزمة بأن تقدم كل يوم خدمات توزيع الماء و الكهرباء، التطهير السائل و الإنارة العمومية، و ذلك في أفضل الظروف، كما أنها تبقى في الإصغاء لزبنائها و رهن إشارتهم، خاصة عبر قنوات التواصل عن بعد.

 

انقر للتعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

اقتصاد

وزير الاقتصاد يعلن عن تنفيذ “ميثاق للإنعاش الاقتصادي والشغل”

اقتصاد

بنشعبون: هذه تفاصيل 120 مليار درهم المخصصة لإنعاش الاقتصاد

مقاولات

اتحاد المقاولات يطلق “مخطط” صحيا” لدعم إجراءات الوقاية

جديد الأسواق

كاش بلوس تطلق عملية فتح حساب الدفع عبر الهاتف المحمول

اقتصاد

بنك المغرب: استثمارات المغاربة في الخارج بلغت 10.9 مليار درهم

مقاولات

معاملات “ليدك” تتراجع في النصف الأول بسبب تداعيات الحجر الصحي

صناعة السيارات.. المغرب يتجاوز إيطاليا قريبا
اقتصاد

ما بعد كورونا.. نصف المقاولات تتوقع استعادة نشاطها قبل متم السنة

اقتصاد

بنك المغرب: ارتفاع القروض المتعثرة إلى 70 مليار درهم

مع المستهلك

أضحية العيد.. كورونا تقلص فرص المواطنين وتعمق جراح الكسابة + فيديو

مقاولات

CGEM: زيادة متوسط آجال الأداء ليصل إلى 52 یوما

الملك يعين إدريس الكراوي خلفا لبنعمور على رأس مجلس المنافسة
متابعات

مجلس المنافسة: مداولات ملف المحروقات لازالت جارية

ركن المسؤولية الاجتماعية

ليدك : جودة الخدمات .. تواجد ميداني فعال و مواصلة الالتزام التضامني

متابعات

ليدك: تعبئة متواصلة خلال فترة الحجر الصحي لضمان استمرارية الخدمات الأساسية

منعشون سياحيون من الشرق الأوسط والهند في زيارة للبيضاء ومراكش
متابعات

دراسة: ربع الأسر المغربية فقط تخطط للسفر بعد رفع الحجر

مقاولات

CGEM: القطاعات الاقتصادية تواصل تضررها من تداعيات كورونا

مع المستهلك

رحلات “لارام”: هذه بعض متاعب الزبناء الراغبين في اقتناء التذاكر

مع المستهلك

أضحية العيد.. كورونا تقلص فرص المواطنين وتعمق جراح الكسابة + فيديو

مع المستهلك

رحلات “لارام”: هذه بعض متاعب الزبناء الراغبين في اقتناء التذاكر

اقتصاد

مراكز الفحص التقني تفتح أبوابها وفق تدابير الوقاية التي وضعتها “نارسا”

متابعات

مقاهي ومطاعم الدار البيضاء تستقبل نصف الزبناء بإجراءات وقائية

متابعات

درب عمر يستعيد بعض حيويته بعد أزمة كورونا

اقتصاد

البنك المركزي يخفض سعر الفائدة المرجعي ويحرر احتياطي البنوك

اقتصاد

كورونا.. وزارة الصناعة والتجارة تكشف عن بروتوكول استئناف الأنشطة

ركن الفلاحة والعالم القروي

مجموعة MAMDA-MCMA تطلق محطات تفاعلية

اقتصاد

فيديو.. هذه مسطرة التصريح لغير المسجلين في “راميد”

متابعات

هذه طرق صرف تعويضات CNSS للمتوقفين عن العمل

متابعات

الضمان الاجتماعي يصدر نسخة جديدة من بوابة “كوفيد 19”

اقتصاد

هكذا علق بيضاويون على قرار غلق المقاهي والمساجد

اقتصاد

بنك المغرب يتوقع نمو الاقتصاد بنسبة 2.3 في المائة

اقتصاد

العلمي: الصناعة المغربية تأثرت بقدر ضئيل للغاية من كورونا

جديد الأسواق

شاومي الصينية تفتتح صالة عرض جديدة بالدار البيضاء

مع المستهلك

“كورونا” تثير مخاوف تجار ومهنيي سوق درب عمر

الأكثر قراءة