المسؤولية الاجتماعية

ليدك : جودة الخدمات .. تواجد ميداني فعال و مواصلة الالتزام التضامني

في هذه الظرفية الاقتصادية و الصحية، أكدت ليدك التعبئة الشاملة لمتعاونيها لضمان جودة الخدمة للمواطنين. و تماشيا مع قرارات السلطات العمومية، اتخذت ليدك العديد من التدابير التي من شأنها تسهيل العلاقة مع الزبون أخذا بعين الاعتبار لصعوبات الوضعية الحالية، و ذلك بالنسبة لعمليات الربط بالشبكات – الاشتراك، قراءة العدادات، و أداء الاستهلاكات.

و قد وضعت الشركة رهن إشارة زبنائها مجموعة من القنوات الرقمية للقيام بإجراءات الربط بالشبكات و الإشتراك من خلال التواصل عبر عنوانها الإلكتروني، كما تم تعليق نشاط الكشف المنزلي للعدادات بالنسبة لجميع الزبناء الذين تمت دعوتهم لقراءة مؤشرات استهلاكاتهم مباشرة في عداداتهم و تبليغها لشركة ليدك عبر البريد الإلكتروني، التطبيق المتنقل ليدك 24/7، و مركز العلاقات مع الزبناء عبر الرقم 0522312020.

و في الحالة التي تتعذر فيها القراءة الذاتية للعداد (من طرف الزبون)، تم إخضاع الاستهلاك لعملية احتساب تقديرية على أساس بيان الاستهلاكات السابقة للزبون وفقا للإجراءات المعمول بها على الصعيد الوطني، بحيث يمكن للزبون الاتصال بليدك في أي وقت من خلال القنوات المشار إليها أعلاه لمعرفة الاستهلاك الذي سيتم تقديره. و خلال فترة الحجر الصحي، و لتقليص التنقلات، لم يتم توزيع الفواتير. ووعيا منها بالصعوبات الناتجة عن سياق وباء كورونا، واصلت ليدك الإصغاء لزبنائها و علقت عمليات قطع التزويد.


تواجد ميداني فعال لتزويد الماء الشروب

منذ بداية الأزمة المرتبطة بوباء كوڤيد – 19، وضعت ليدك جميع الوسائل البشرية و الآلية الضرورية لضمان استمرارية الخدمات الأساسية المقدمة لزبنائها، خاصة الضغط الملائم في شبكة الماء الشروب من أجل تزويد المنازل كما يجب.

و تجدر الإشارة إلى أن منظومة الحجر الصحي لها تأثير على العادات الاستهلاكية للماء لدى الأسر. وبالتالي، قد يسجل ارتفاع في الاستهلاك المنزلي للماء وذروة في الاستهلاكات المتزامنة، و هو ما يمكن أن يسبب خللا في مستوى ضغط الماء في بعض المناطق خلال الأيام الأولى من الحجر الصحي.

 

هكذا، و بفضل 359 جهاز التقاط لمستوى الضغط يتم استخدامها في كل شبكة الماء الشروب و الأنظمة المختصة في المراقبة، تمكنت ليدك من التتبع في الوقت حينه لظواهر تغير ضغط الماء في مجموع المجال الترابي للتدبير المفوض. و للحفاظ على خدمة ماء شروب ذو جودة في المناطق المعنية و ضمان مستوى الضغط الكافي، شرعت ليدك بالفعل في إنجاز أشغال تجديد و تقوية شبكة الماء الشروب، و تشغيل أجهزة رفع الضغط في بعض التجزئات الجديدة و وضع أجهزة أخرى متنقلة.

كما اتخذت ليدك الإجراءات الإحترازية لزيادة الطاقة الاستيعابية لتخزين الماء، و تواصل باستمرار تحليل جودة الماء الشروب الموزع.  و في إطار التزامها لفائدة التدبير المستدام للموارد الطبيعية، تواصل المقاولة نشاطها للبحث عن تسربات الماء و إصلاحها. حيث يتم في كل أسبوع، مراقبة أكثر من 300 كلم من الشبكة و إصلاح ما يفوق 250 تسربا، مما يساهم في المحافظة على الموارد المائية بالمغرب.

 

المساهمة في الصندوق الخاص بتدبير وباء كوفيد – 19

إلى جانب الالتزام التام بالتعليمات الصحية و الوقائية التي قررتها السلطات للحد من انتشار فيروس كورونا، و على إثر افتتاح صندوق خاص بتدبير الجائحة، قدمت ليدك قدرها  10 ملايين درهم. و هي مساهمة تندرج في إطار التضامن الوطني في هذا السياق الصعب بالنسبة للمغرب، و التعبئة إلى جانب السلطات العمومية لمحاربة تأثيرات هذا الوباء.

و من خلال التأكيد للزبناء و المواطنين التضامن معهم و الالتزام المستمر، تواصل ليدك و متعاونيها تعبئتهم، بأكبر قدر من المسؤولية و الحس بالواجب، لكي تقدم كل يوم خدمات توزيع الماء و الكهرباء، التطهير السائل و الإنارة العمومية في أفضل الظروف.

 

رمضان التضامن : تأكيد التزام مؤسسة ليدك لأعمال الرعاية

في إطار التزامها بتضامن القرب تماشيا مع مسعاها للمسؤولية المجتمعية للمقاولات، نظمت ليدك عملية «رمضان التضامن» لفائدة الأسر المعوزة بالدار البيضاء الكبرى، مع تكييف هذه العملية في إطار السياق الصحي الحالي لوباء كوڤيد-19 الذي يشهده المغرب.

و على غرار السنوات السابقة، تمثلت العملية في توزيع مواد غذائية أساسية لفائدة أشخاص و أسر فقيرة، حيث تضمنت قفة رمضان هذه السنة مواد للنظافة لمواكبة السلوكات الإحترازية المتعين اعتمادها لمحاربة انتشار كوفيد-19 داخل المجال الترابي.

و تميزت هذه السنة بتوزيع حوالي 4000 قفة عبر قنوات متعددة، حيث تم توزيع حوالي 1000 قفة من المواد الأساسية على أسر بالدار البيضاء الكبرى عبر مؤسسة ليدك لأعمال الرعاية، و بشراكة مع بنك التغذية. علاوة على ذلك، قامت المديريات الجهوية لليدك بتنسيق مع السلطات المحلية، بتوزيع 2400 قفة و قسيمة شراء بالمجال الترابي للدار البيضاء الكبرى.

و إضافة إلى ذلك، قامت مؤسسة ليدك لأعمال الرعاية بإجراء عملية للتوزيع المباشر لأكثر من 600 قسيمة شراء مواد أساسية على أشخاص و أسر محتاجة، و ذلك من خلال سبع جمعيات شريكة : جمعية فضاء نقطة انطلاقة، جمعية متطوعي الأمل للأعمال الخيرية، جمعية مساعدات و أعمال 2M، جمعية باب ريان، الجمعية المغربية لرعاية اليتيم، جمعية سباعي بنسودة للرياضة و الثقافة و جمعية الأمل للبيئة و التنمية و العمل الاجتماعي.

 

قرعة للفوز بحواسيب و طابعات للتخفيف من حدة الحجر الصحي

أطلقت ليدك على صفحتها الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي فايسبوك، هاشتاغ #بقا_فدارك_ليدك_معك، وذلك من أجل التخفيف من حدة الحجر الصحي الذي فرضه انتشار وباء “كوفيد 19”.

و قد دعت ليدك من خلال هذا الهاشتاغ إلى المشاركة في قرعة للفوز بـ 100 حاسوب وطابعة بالألوان من شأنها أن تساعد التلاميذ والطلبة على الدراسة عن بعد.

و من جهة أخرى، و بشراكة مع جمعية بيضاوة+ في إطار عملية «حواسيب للجميع»، عملت ليدك و مؤسستها لأعمال الرعاية على تقديم هبة عبارة عن 20 حاسوبا تم تجديدها لتجهيز أسر بيضاوية محتاجة و أطفالها لكي يتمكنوا من الاستفادة من برنامج التمدرس عن بعد التي تم اعتماده في هذه الظرفية الاستنائية.

هكذا، و من خلال هذه المبادرات، تؤكد مرة أخرى مؤسسة ليدك لأعمال الرعاية التزامها المجتمعي و التضامني لفائدة الساكنة المعوزة بالدار البيضاء الكبرى، و الذي هو التزام ضروري أكثر من أي وقت مضى.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى