مقاولات

معاملات “ليدك” تتراجع في النصف الأول بسبب تداعيات الحجر الصحي

كشفت البيانات المالية لشركة ليديك، المكلفة بتوزيع الماء والكهرباء على مستوى الدار البيضاء الكبرى، عن تسجيل انخفاض في رقم المعاملات بنسبة 5.9 في المائة خلال النصف الأول من السنة الجارية، ليستقر عند حدود 3.38 مليار درهم.

وحسب البلاغ الصادر عن الشركة فقد سجل رقم المعاملات الخاص بالكهرباء انخفاضا بنسبة 8.5 في المائة، مع تراجع لحجم الكهرباء الذي تم تسويقه بواقع 8.6 بالمائة، في حين سجل رقم المعاملات الخاص بالماء الشروب ارتفاعا بنسبة 3.9 بالمائة، مع زيادة في حجم الماء الذي تم تسويقه زاد بنسبة 3.8في المائة.

وخلال الأشهر الستة الأولى من سنة 2020، سجلت الاستثمارات (التدبير المفوض) تراجعا بنسبة 2.7 في المائة ببلوغها 374 مليون درهم، فيما بلغ مستوى الدين الصافي 1.8 مليار درهم .. ما يمثل زيادة بنحو 66 في المائة مقارنة مع الفترة ذاتها حتي نهاية يونيو 2019، متأثرا بالانخفاض الكبير في المبيعات وأداءات الزبناء، وذلك بسبب الإجراءات المتخذة على المستوى الوطني خلال فترة الحجر الصحي.

وخلال الربع الثاني من سنة 2020، بلغ رقم المعاملات للشركة 1.7 مليار درهم ما يمثل تراجعا بنسبة 8.4 في المائة مقارنة مع الربع الثاني من سنة 2019.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى