سيدات الأعمال

تعيين مريم حبيبي رئيسة لقطاع المبيعات الدولية لدى AZA

أعلنت أزا AZA ، أكبر وسيط غير مصرفي لتجارة العملات في إفريقيا، عن تعيين مريم حبيبي في منصب رئيس قطاع المبيعات الدولية، وذلك في إطار التوسع الكبير في عمليات الشركة.

وقال بلاغ للشركة “إن مريم حبيب ستضع استراتيجية مبيعات متكاملة لـ AZA وذلك من خلال البناء على ما تحقق بالفعل من طفرة في معاملات الشركة، من خلال المبيعات والشراكات الاستراتيجية والتسويق الموسع”.

و نجحت AZA في اختصار الوقت وخفض تكلفة عمليات تبادل العملات بين البلدان الأفريقية، والتي كانت تتم بالتحويل أولا للدولار الأمريكي، من خلال خلق سوق مباشر لتبادل العملات الإفريقية عبر القارة باستخدام منصات BFX و TransferZero  المبتكرة.

وقامت الشركة، التي أدرجتها مجلة بيزنس انسايدرBusiness Insider    هذا العام ضمن أفضل الشركات العالمية للتكنولوجيا المالية، بزيادة حجم التعاملات بشكل كبير إلى أكثر من مليار دولار سنويا، كما قامت بزيادة عدد موظفيها ثلاث مرات في العام الماضي إلى أكثر من 150 موظف يعملون عبر قارتين من خلال ستة مكاتب..

وشغلت مريم سابقا منصب مدير التسويق والمبيعات في منطقة أوروبا والشرق الأوسط وإفريقيا وكذلك في آسيا والمحيط الهادي لشركة ديبولدنيكسدورف، المورد الأمريكي لماكينات الصراف الآلي والبرمجيات للبنوك وتجار التجزئة، كما تولت قبل ذالك إدارة التسويق والاتصالات في شركة Samsung Electronics.

و ستتولى مريم بشكل محدد بتعيين عدد من الخبراء في مناصب قيادية وكذلك في أقسام تطوير الأعمال والمبيعات، مع التركيز بشكل خاص على إفريقيا والشرق الأوسط وآسيا، إلى جانب تعزيز العمليات الحالية في نيجيريا وكينيا وغانا وأوغندا والسنغال.AZA  قي المراحل النهائية لاستكمال تأسيس  كيانها في مصر، و قد  أبدى شركاؤها هناك اهتماما واضحا بخطتها لدخول السوق المصري .و بعد قبول انضمامها في العام الماضي للمختبر التنظيمي لسوق أبو ظبي الدولي و هو منطقة حرة مالية  و بمثابة مؤسسـة تنظيميـة لخدمات التكنولوجيا المالية أصبحت منطقة الشرق الأوسط و شمال أفريقيا سوق ذو  إمكانيات نمو قوية بالنسبة لAZA.

وقالت مريم، التي انتقلت مؤخرا من المغرب لتتولى منصبها الجديد في لندن: “تفتح AZA فرصا للتجارة البينية في الأسواق الناشئة من خلال معالجة أوجه القصور التي كانت الشركات تعتبرها من المستحيلات أو غير قابلة للتغيير.”

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى