Connect with us

مقاولات

إعادة تفعيل فدرالية التعليم الخاص والديساوي رئيسا جديدا

انتخب كمال الديساوي رئيسًا جديدا لفدرالية التعليم الخاص التابعة للاتحاد العام لمقاولات المغرب، خلال الجمع العام العادي الانتخابي المنعقد اليوم بمقر الاتحاد.

وتضم فدرالية التعليم الخاص، التي أعيد تفعيلها، 333 عضوا من التعليم الخاص (الأساسي، والإعدادي والثانوي)، والتعليم المهني الخاص، والتعليم العالي الخاص والبحث العلمي.

وإلى جانب الديساوي تم انتخاب كل من عبد السلام عمور، والسيدة دينا حسيسن، ومولاي أحمد لمراني، ومحمد ملموس، نوابا عامين لرئيس فدرالية التعليم الخاص لنفس الولاية.

ورحب شكيب لعلج، رئيس الاتحاد العام لمقاولات المغرب، على هامش هذا الجمع، الذي شهد إعادة تفعيل فدرالية التعليم الخاص، بجهود مختلف الجهات الفاعلة في قطاع التعليم الخاص بالمغرب في سبيل إعادة دينامية هذه الفدرالية التي تم إنشاؤها في التسعينيات. وأكد أنه “من خلال دعم قطاع التعليم، فإننا ندعم نموذج التنمية المرغوب لبلدنا”.

وأضاف رئيس الاتحاد أن “تنفيذ القانون الإطار رقم 51.17 المتعلق بمنظومة التربية والتكوين، وهو الذراع التنفيذي لهذا الطموح، يتطلب إشراك جميع الجهات الفاعلة في قطاع التعليم”. كما دعا للانخراط التام لجميع الجهات الفاعلة في هذا القطاع الذي يواجه تحديات حقيقية بسبب الجائحة، لا سيما فيما يتعلق بتدبير الدخول المدرسي”.

ومن جانبه أشاد سعيد أمزازي، وزير التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، بإعادة تنشيط فدرالية التعليم الخاص.”لقد برهن الاتحاد العام لمقاولات المغرب عن فهمه لمدى أهمية هذا القطاع من خلال إعادة تنشيط هذه الفدرالية، حيث لدى الوزارة العديد من الأوراش لتنفيذها معها” ، وفقا لما صرح به خلال مداخلته.

الأكثر قراءة