المسؤولية الاجتماعية

اليانصيب الوطني يحتفظ بشهادة “الجمعية الاوروبية لليانصيب”

أعلن اليانصيب الوطني عن احتفاظه، للمرة الثالثة على التوالي، بشهادة المصادقة الخاصة باللعب المسؤول الممنوحة من طرف الجمعية الاوروبية لليانصيب “European Lotteries-E.L”، إلى جانب احتلاله لمستوى رفيع، أي المستوى الرابع، للتصديق تبعا لمعايير اللعب المسؤول الصادرة عن الجمعية العالمية لليانصيب “World lottery associations”

وكان اليانصيب الوطني حصلت أول مرة على هذه الشهادة يوم 18 دجنبر  2013.

وقال اليانصيب الوطني في بلاغ صادر عنه إن حصولها على أرفع شهادة دولية بمجال اللعب المسؤول هو تتويج لمهمتها كمقاولة مسؤولة وملتزمة لفائدة الجميع من خلال المبادرات الاجتماعية والمواطنة التي تساهم بها.

البلاغ أضاف أن اليانصيب الوطني يؤكد بحزم أن اللعب هو شكل من أشكال التسلية ويجب أن يظل فقط من أجل المتعة والترفيه وبأن اللعب لا يجب يتعدى طابعه الترفيهي والممتع. كما أن الأشخاص الذين لديهم الإدمان على اللعب يجب حمايتهم ويستحقون كل الاهتمام والعناية، بالرغم من أن ألعاب اليانصيب معترف بها على أنها الأقل إدمانا من قبل الأشخاص.

وفي إطار المنظومة الصارمة لتجديد شهادة المصادقة التي خضعت لها، إعتمدت اليانصيب الوطني على فريق عملها، إلى جانب شريكها سيزال  “SISAL” وعلى خبرة الجمعية الاوروبية لليانصيب « EL »، الرائد بمجال اللعب المسؤول؛ وكل هذا في أفق انخراطها بالمعايير الدولية وإبراز مدى قدرتها على الابتكار وضمان التحسين المستمر لممارسات الألعاب المسؤولة في أنشطتها اليومية.

وتمت عملية تقييم اليانصيب الوطني من طرف مكتب من الخبراء المستقلين “فريتاس” اعتمدوا في دراستهم على العديد من المعايير المحددة.

وتمت المصادقة على التقرير النهائي بنجاح كبير من قِبل هيئات المراقبة وإصدار الشهادة للجمعية الاوروبية لليانصيب.

ويختم بلاغ اليانصيب الوطني: “يعد هذا الإنجاز المتميز مصدر فخر واعتزاز بالنسبة لليانصيب الوطني، لأنه يؤكد ويثبت بالملموس مدى ملائمة ومطابقة ممارساته للمنظومة الدولية للعب المسؤول؛ ويعتبر اعترافا بالمجهودات المبذولة من طرفه. كما يرتبط ذلك برؤية المقاولة الرامية إلى الارتقاء باليانصيب الوطني إلى مستوى المقاولة المرجعية في التسويق المسؤول للألعاب الترفيهية، وكمقاولة مواطنة تساهم بشكل نشيط في المصلحة العامة والجماعية”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى