المسؤولية الاجتماعية

“بنك أوف أفريكا” يخصص قروضا لتمويل الدراسة في المغرب والخارج

أعلن “بنك أوف أفريكا” عن تدابير استثنائية خلال الدخول الدراسي الحالي لدعم الآباء والطلبة ضمن الإجراءات التي يتخذها لدعم زبنائه في سياق الأزمة الصحية الحالية التي سببها تفشي فيروس كوفيد 19.

وقالت المجموع البنكية، في بلاغ صادر عنها ،إنها توفر مجموعة حلول لتمويل الدراسة ابتداء من رياض الأطفال إلى التعليم العالي، حيث تم تخصيص إجراءات استثنائية غير مسبوقة تمت دراستها بطريقة تتيح للمتمدرسين العودة إلى المدرسة دون قيود مالية.

بلاغ المجموعة البنكية أضاف أن هذه التدابير تتعلق بعروض التمويل للدراسة قبل البكالوريا، وكذلك للدراسات العليا في كل من المغرب والخارج، حيث يتم تقديم عروض التمويل بأسعار ترويجية مع الإعفاء من مصاريف الملفات إلى 30 نونبر المقبل.

وهكذا، ولتمويل الدراسة ما قبل البكالوريا، يتم تقديم القرض بسعر ترويجي مع الإعفاء من مصاريف الملف، ويوفر هذا القرض، الذي يصل إلى 70 ألف درهم، لأولياء التلاميذ إمكانية ضمان تمويل التكاليف المدرسية لأطفالهم من روض الأطفال إلى البكالوريا.

أما في ما يخص تمويل الدراسات العليا داخل المغرب، فقد تم تخصيص قرض يحمل اسم “قرض الدراسة بلوس“، بقيمة 250 ألف درهم، بمعدل 50 ألف درهم لكل سنة دراسية، بهدف تمويل الرسوم الدراسية في معاهد التعليم العالي الخاصة، المعترف بها من قبل الدولة. ويتم تقديم هذا القرض بسعر ترويجي مع الإعفاء من رسوم الملف، ويوفر للمدرسين إمكانية الاستفادة من تأجيل يصل إلى 6 سنوات على مدى فترة سداد تمتد إلى 12 عاما.

-ضلا عن هذا تم وضع قرض تكميلي يهدف إلى تمويل ما تبقى من الرسوم الدراسية التي تفوق 50 ألف درهم التي يوفرها “قرض الدراسة بلوس”، ويمكن تمديد هذا القرض بشروط مواتية على فترة 6 سنوات.

في ما يخص تمويل الدراسة بالخارج، تقترح المجموعة البنكية “قرض الدراسة في الخارج”، والذي يوفر للطلاب الراغبين في متابعة تعليمهم العالي في الخارج مبلغا بقيمة 200 ألف درهم يستخدم لتمويل جميع التكاليف المصرح بتحويلها من قبل مكتب الصرف.

وختمت المجموعة بلاغها بالإشارة إلى أن هذه العروض الجديدة المخصصة للآباء والطلبة يأتي في ضمن التزامها بإعطاء مكان استراتيجي لابتكار العروض والالتزام الصارم بالحفاظ على علاقة وثيقة مع جميع فئات العملاء ودعمهم على أفضل وجه ممكن خلال هذا الوضع الاقتصادي الاستثنائي من خلال عروض مصممة خصيصًا تتناسب مع احتياجاتهم، ما يعكس التزامها القوي ومكانتها كبنك متصل بالمستقبل وبمنظومتها بشكل دائم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى