المسؤولية الاجتماعيةستارت آب

مجموعة Dislog تطلق مؤسستها لتشجيع ريادة الأعمال

أعلنت مجموعة Dislog عن إطلاق مؤسستها لتشجيع ريادة الأعمال وخلق فرص العمل وتحفيز تنمية الطاقات الشابة الناشئة في المغرب.

وقالت المجموعة في بلاغ صادر عنها إن مؤسسة Dislog  تهدف من خلال برنامج احتضان و إطلاق الشركات الناشئة، إلى دعم الشركات المغربية الناشئة من خلال تزويدها بنظام اقتصادي يفضي إلى تنميتها.

وخصصت المجموعة ميزانية قدرها 10 ملايين درهم، لمساعدة الشباب حاملي المشاريع في مغامرتهم الريادية، مهما كانت مرحلة تقدمهم. حيث يتم قبول جميع أنواع المشاريع الرقمية مع تفضيل الشركات الناشئة التي تعمل ضمن أعمال مجموعة Dislog وهي التوزيع، والخدمات اللوجستية، والنقل، والتجارة، والصناعة، والإعلام، والإشهار الرقمي …

ومن المقرر أن تترأس المؤسسة غزلان بنلمليح، نائبة رئيس HnS Invest Holding، في حين سيترأس لجنة الاستثمار إسماعيل بلخياط، الأمين العام لـ Maroc Digital، ومؤسس ومدير العديد من الشركات الناشئة.

وسيتم توجيه حاملي المشاريع مجانا لمدة يوم واحد من قبل محللين من مؤسسة Dislog، وسيتمكن المتقدمون المختارون من الاستفادة من التوجيهات لمدة تصل إلى سنتين. كما ستتيح مؤسسة Dislog Foundation أيضا مكاتب متاحة مجانا للشركات الناشئة.

فيما يتعلق بالتمويل، سيتمكن المتقدمون المختارون من الاستفادة من تمويل المؤسسة بين 100 ألف و500 ألف درهم. يجب أن تكون المشاريع المعنية رقمية ومبتكرة.

وتعليقا على إذلاق المؤسسة قال منصف بلخياط، رئيس مجموعة  Dislog: “أنا فخور جدا بإطلاق مؤسسة Dislog ستعمل هذه المؤسسة على مساعدة رواد الأعمال المغاربة الشباب على إطلاق شركاتهم الناشئة حول النظام الإقتصادي للمهن وسلسلة القيم لمجموعة Dislog. سنقوم بتنظيم أنفسنا عن طريق تزويدهم بالمكاتب، والتدريب، والإنترنت، وأجهزة الكمبيوتر، وكذلك الدعم المالي حتى نتمكن من مساعدتهم على تنفيذ أفكارهم الجيدة. ستضع هذه المؤسسة الوسائل اللازمة لنجاح سياستنا في مجال المسؤولية الاجتماعية للشركات لأنه كمجموعة كبيرة، من المهم بالنسبة لنا دعم الشباب المغربي وتقديم المساعدة “.

إلى ذلك أنشأت المؤسسة نظاما اقتصاديا للشركاء يسمح لأصحاب المشاريع المختارين بالاستفادة من شباك خاص لتطوير مشروعهم. وعلى سبيل المثال، سيتمكن حاملي المشاريع المختارين من طرف مؤسسة Dislog ، من الاستفادة من تعلم المهارات لمدة سنتين :

d’endeavor -لبرنامج ما قبل الانطلاق لإعداد نموذج اقتصادي “قابل للتطوير”

–  من Burj finance لتصميم العروض التقديمية والتحضير لجميع الأعمال المالية المختلفة

–  من مكتب بوغالب وشركائه للمرافقة الحسابية

– من Start up Studio Wib.co لتطوير تكنولوجيا المعلومات والتسويق عبر الإنترنت.

 

 

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى