إفريقيا

وفد عن “سولار أبيكس” التركية في المغرب لبحث فرص الاستثمار

حل وفد تركي يمثل شركة سولار أبيكس، التابعة لمجموعة Özderici holding، وهي شركة مستثمرة ومصنعة في مجال الطاقة الشمسية، في زيارة عمل إلى مدينة الدار البيضاء بدعوة من الشركة المغربية 3A Market، بهدف تقوية التعاون بين المغرب وتركيا، وتبادل الخبرات والاستثمار في مجال الطاقة الشمسية بالمغرب وإفريقيا.

ويتكون الوفد التركي، من علي ريزا، الرئيس التنفيذي للشركة، والمدير العام فاتح دورغان، والمدير التقني إيليش أوغوزهاكن، أما الجانب المغربي فمثله أمين عبد الجليل الرئيس التنفيذي لشركة 3A Market.

إلى ذلك التقى الوفدان كلا من محمد بوخيزو، الرئيس التنفيذي لمكتب الدراسات العالمي EXPERT EYE ENGINEERING، ومدير العام للمكتب نجيب المنصوري، حيث تباحث الجميع سبل وآفاق دعم وتعزيز التعاون والشراكة الثنائية مما سيساعد على تحويل مزايا الموارد إلى مزايا اقتصادية كبيرة.

وفضلا عن هذا زار الوفدان سفير جمهورية غينيا كوناكري بالرباط، بحيث تم عقد اجتماع معه تم من خلاله دراسة سبل توسيع نشاط الشركة إلى غينيا والحصول على مشاريع مشتركة تخدم البلدين.

ونقل البلاغ الصادر عن الشركة عن أمين عبد الجليل قوله، إن زيارة الوفد التركي للمغرب مفيدة جدا، حيث تم التطرق إلى مجموعة من النقط الأساسية منها إنشاء شركة خاصة بقطاع الطاقة الشمسية بالمغرب .

وأشار عبد الجليل، في لقاء الوفد إمكانية التعاون، حيث قرر الطرفان إنشاء شركة تركية مغربية تحت اسم  solar apex Maroc، وهو ما تم بالفعل، عقب الاجتماعات والشرح المفصل عن مستقبل الطاقة الشمسية في المغرب.

بدورهما، أوضح كل من علي ريزا، وفاتح دورغان، أن زيارة وفد الشركة التركية للمغرب يشكل نقلة وخطوة مفيدة ستعود بالنفع على البلدين بعد إنشاء الشركة التي ستساهم في إعطاء قيمة مضافة للاقتصاد المغربي عبر توظيف الشباب وتوفير المزيد من الطاقة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى