مقاولات

“الإيداع والتدبير للاحتياط” يحصل على 3 شهادات من منظمة “AISS”

قال صندوق الإيداع والتدبير للاحتياط إنه حظي بتقدير كبير من طرف الجمعية الدولية للضمان الاجتماعي “AISS” وهي المنظمة الدولية الرائدة في ميدان الضمان الاجتماعي، من خلال المبادئ التوجيهية والخدمات والدعم المخول لأعضائها في مجالات تطوير أنظمة وسياسات الأمن الاجتماعي الديناميكي في جميع أنحاء العالم.

وأضاف الصندوق في بلاغ صادر عنه أن الجمعية الدولية للضمان الاجتماعي سلمت للمؤسسة المكلفة بتدبير الصندوق الوطني للتقاعد والتأمين “CNRA” والنظام الجماعي لمنح رواتب التقاعد RCAR ثلاث شهادات امتياز اعترافا بإتمام ثلاثة برامج متعلقة بمجالات الحكامة الجيدة، مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، وكذا مجال جودة الخدمات، وبناء على ذلك، أضحى صندوق الإيداع والتدبير للاحتياط، أول مؤسسة تحصل على هذه الجوائز الثلاثة على التوالي من بين جميع أعضاء الجمعية الدولية للضمان الاجتماعي البالغ عددهم 330 عضوا في أكثر من 150 بلدا.

وحسب البلاغ ذاته تأتي هاته الشهادات الثلاثة كتتويج للجهود المبذولة من طرف صندوق الإيداع والتدبير للاحتياط لعصرنة جميع مكوناته.

وقد سبق تتويج صندوق الإيداع والتدبير للاحتياط من قبل الجمعية الدولية للضمان الاجتماعي” AISS “سنة 2009 و2014، ومؤخرا سنة 2017، وهي السنة التي حصلت فيها المؤسسة على شهادتي امتياز مع إشادة خاصة: وتتعلق الشهادة الأولى بـ “مصنع للتقاعد”، وهو عبارة عن منصة إلكترونية مرنة وجد فعالة، متعددة الأنظمة والخدمات، وتتعلق الثانية بعملية إدماج الأنظمة الخاصة المرتبطة بالصناديق الداخلية للتقاعد في العديد من المؤسسات العمومية داخل النظام الجماعي لمنح رواتب التقاعد RCAR.

وبخصوص الحكامة الجيدة، عمل صندوق الإيداع والتدبير للاحتياط على ضمان الفصل بين السلطات التنفيذية ومهام الحكامة، بالإضافة إلى وضع معايير للأداء من خلال نظام إداري جديد لنشاطه الاستثماري، والذي يتماشى مع أفضل الممارسات الراهنة.

أما بالنسبة لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات، عمل صندوق الإيداع والتدبير للاحتياط على تطوير خدماته اعتمادا على أسس أكثر نجاعة، مقارنة مع المعارف المتخصصة والمتطورة، وذلك في إطار تحقيق أهداف التغطية في مجال الاحتياط الاجتماعي، والتغيرات الديموغرافية واحتياجات المواطنين الذين يتمتعون يوما بعد يوم باستقلال ذاتي متزايد في الميدان الرقمي.

اليوم، يضيف البلاغ الصادر عن الصندوق، تتوفر المؤسسة على مجموعة من الأدوات الرقمية التي تمكنها من تسير فعال لكل ما يتعلق بمؤشرات الحجم وكذا مؤشرات التعقيد المتأصل لكل منتجاتها وخدماتها المتنوعة، الأمر الذي يضمن لزبنائها خدمة فعالة ومتطورة يتم تيسيرها عبر قنوات متعددة التفاعل.

وفيما يخص مجال جودة الخدمات، تتوج جائزة الجمعية الدولية للضمان الاجتماعي”AISS”ميدان نهج تحسين الخدمات المستمر الذي يتبناه صندوق الإيداع والتدبير للاحتياط كما تثمن هذه الجائزة سعيه إلى تحقيق الامتياز في نظام تدبير الجودة، والحاصل بدوره على شهادة الجودة “9001 ISO”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى