مقاولات

30 مليون أورو من بنك التنمية الألماني لفائدة ONEE

وقع عبد الرحيم الحافظي، المدير العام للمكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب، وماركوس فاشينا، مدير مكتب بنك التنمية الألماني اتفاقية للتمويل بمبلغ 30 مليون أورو لإنجاز برنامج التزويد بالماء الصالح للشرب في الوسط القروي.

ونقل بلاغ للمكتب عن كل من عبد الرحيم الحافظي وماركوس فاشينا تأكيدهما على العلاقات الجيدة التي تربط المكتب و البنك الالماني للتنمية منذ ما يقرب من أربعة عقود في مجال الماء و التي مكنت من انجاز برامج مهمة تتعلق بتأمين التزويد بالماء الصالح للشرب و التوزيع في العديد من المدن و المراكز المتوسطة و الصغيرة بالمملكة وتعميم الولوج للماء الشروب في الوسط القروي و تحسين مردودية منشآت المكتب وفي مجال التطهير السائل.

البلاغ أضاف أن هذا التمويل سيمكن من توفير مياه الشرب في إقليمي طنجة وشفشاون والمناطق المجاورة لهما في شمال غرب المملكة لفائدة حوالي 150 دوارًا من أجل تزويد ما يناهز 112 ألف نسمة. ويتم تنفيذ هذا البرنامج كجزء من برنامج الحد من الفوارق المجالية والاجتماعية.

ويأتي توقيع هذه الاتفاقية طبقا لإعلان باريس حيث تمت ملائمة إجراءات تمويل البنك الالماني للتنمية لفائدة المكتب مع اجراءات المانحين الأوروبيين الآخرين بهدف التنسيق بينهم مما سيمكن من تمويل برامج مهيكلة.

وجدد كل من عبد الرحيم الحافظي و ماركوس فاشينا رغبتهما المشتركة في تعزيز روابط التعاون بين المكتب و البنك الالماني للتنمية والتي ساهمت بشكل كبير في تنمية وتطوير قطاعات الماء الصالح للشرب والتطهير السائل والكهرباء في المملكة بفضل المواكبة والدعم الدائمين للبنك لبرامج المكتب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى