المسؤولية الاجتماعية

قطاع الاسمنت.. “لافارج هولسيم المغرب” الأولى في تصنيف “vigeo Eiris”

كشفت “لافارج هولسيم المغرب” عن احتلالها الرتبة الأولى في قطاع الاسمنت في الأسواق الناشئة ضمن تصنيف “vigeo Eiris” من بين مجموعة تضم 44 شركة من حيث الأداء العام في مجال المسؤولية الاجتماعية للشركات.

وحسب بلاغ للشركة فقد حصلت “لافارج هولسيم المغرب” على لقب أفضل أداء مثالي خلال سنة 2020 في المسؤولية الاجتماعية للشركات الذي تُصدره وكالة فيجيو إريس “Vigeo Eiris” المتخصصة في المجالات البيئية والاجتماعية والحكامة.

ورصدت وكالة “Vigeo” لدى “لافارج هولسيم المغرب” بشكل خاص، أداءها المتميز من حيث الإستراتيجية البيئية وحماية التنوع البيولوجي، والتحسين المتواصل والدائم فيما يخص ظروف الصحة والسلامة المهنية، بالإضافة إلى منع التمييز وتعزيز المساواة بين الجنسين، وإسهامها في التنمية الاجتماعية والاقتصادية في مختلف المناطق.

فضلا عن هذا شهدت نتائج “لافارج هولسيم المغرب” هذه السنة زيادة بلغت 23 نقطة مقارنة مع السنة التي سبقتها، وهي ثاني أكبر زيادة في ترتيب أفضل الأداءات المرتبطة بسنة 2020 في المغرب، كما احتلت “لافارج هوسليم المغرب” ضمن نفس تصنيف وكالة “Vigeo Eiris” المرتبة الأولى في قطاع الأسمنت في الأسواق الناشئة.

ويستند التقييم الذي أنجزته وكالة”Vigeo Eiris” لشركة “لافارج هولسيم المغرب” على مدى امتثالها للمعايير الـ 38، وأزيد من 330 مؤشرا لمسؤولية الحكامة البيئية والاجتماعية التي تطبقها وكالة التصنيف.

البلاغ أضاف أن إدراج “لافارج هولسيم المغرب” مرة أخرى هذه السنة، ضمن لائحة أفضل الأداءات، يعزز مكانتها التي ترافق على مدى 90 سنة مشاريع التنمية الكبرى في المملكة، من خلال وضع التنمية المستدامة في قلب أنشطتها ودمجها في كافة عملياتها ومراحل سلسلة قيمتها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى