المسؤولية الاجتماعية

“فيجيو أيريس” تتوج التجاري وفا بنك بـ “أفضل أداء للمسؤولية الاجتماعية”

أعلنت مجموعة التجاري وفا بنك حصولها للمرة الرابعة على التوالي على لقب “أفضل أداء للمسؤولية الاجتماعية” الذي تمنحه المؤسسة الدولية للتصنيف غير المالي “فيجيو أيريس“.

تتوج هذه الجائزة الشركات المدرجة في بورصة الدار البيضاء ذات مناهج المسؤولية المجتمعية الأكثر تطورا والحاصلة على أفضل تصنيف حسب مراجع “فيجيو إريس” المتعلقة بقدرتها على إدماج العناصر البيئية والاجتماعية والمتعلقة بالحكامة ضمن نظامها للتدبير.

وتضم مراجع التصنيف أزيد من 38 معيارا تهم ست مجالات وهي، الرأسمال البشري وحقوق الإنسان والبيئة والتصرف في الأسواق والحكامة والالتزام المجتمعي.

وحصل التجاري وفا بنك على تصنيفات تعد الأفضل على مستوى السوق وبالأخص على صعيد المعايير التالية:” عرض المنتجات والخدمات الخضراء” و”التحسن المستمر للكفاءات وقابلية توظيف المستخدمين” و “ضمان معاملة عادلة للمساهمين “.

كما تم الإبقاء  على التجاري وفا بنك في مؤشر ESG10 لبورصة الدار البيضاء الذي يندرج فيه البنك منذ إحداث هذا المؤشر في شتنبر 2018.

ويضم هذا المؤشر الذي تتم مراجعته سنويا أفضل عشر مقاولات مدرجة في بورصة الدار البيضاء من حيث مسؤوليتها الاجتماعية، تبعا لتقييم فيجيو إريس. وختمت المجموعة بلاغها بالقول إن هذه المنجزات المحققة هي مكافأة للالتزام الدائم للمجموعة في مجال المسؤولية المجتمعية للمقاولة وقدرتها على إدراج العناصر البيئية والاجتماعية والمتعلقة بالحكامة ضمن نظامها للتدبير.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى