متابعات

الجواهري يحصل على التنقيط الأعلى لتصنيف “غلوبل فايننس”

حصل عبد اللطيف الجواهري، والي بنك المغرب، للسنة الرابعة على التوالي، على التنقيط الأعلى الذي تمنحه مجلة “غلوبل فايننس” لمحافظي البنوك المركزية

وأعلنت المجلة عن أسماء محافظي البنوك المركزية الذين حصلوا على درجات تصنيف “A “أو “-A “في تقريرها لسنة 2020 .

ويصنف التقرير الذي تصدره مجلة غلوبال فاينانس سنويا منذ سنة 1994، محافظي البنوك المركزية في أكثر من 90 دولة رئيسية بالإضافة إلى الاتحاد الأوروبي والبنك المركزي لدول شرق الكاريبي والبنك المركزي لدول وسط أفريقيا والبنك المركزي لدول غرب أفريقيا.

وتعتمد درجات التصنيف على سلم يتراوح بين “A “و “F “حسب النجاح المحقق في مجالات مثل احتواء التضخم وأهداف النمو الاقتصادي واستقرار العملة وتدبير أسعار الفائدة.  حيث تمثل درج”A ” الأداء الممتاز و”F ” الفشل الذريع، كما يتم أيضا تطبيق معايير أخرى ذاتية.

وقال جوزيفدي جيارابوتو، الناشر ومدير التحرير بمجلة جلوبال فاينانس الدولية “حتى في الأوقات الجيدة، يواجه محافظو البنوك المركزية عددا مهما من التحديات. واليوم، مع الأزمة الصحية الدولية التي تجتاح العالم بأسره، فإنهم يعانون وطأة الواقع السياسي والواقع العملي بشكل لم يسبق له مثيل” مضيفا: “يحلل التقرير السنوي البلدان التي لديها قيادة حكيمة على رأس الاقتصاد، مع إبراز توجهات السياسة النقدية الفعالة”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى