Connect with us

بنوك

“بنك إفريقيا” لشانغاي يوقع مذكرة تفاهم مع “غرفة التجارة الصينية”

وقع بنك إفريقيا (فرع شنغهاي) التابع لمجموعة البنك المغربي للتجارة الخارجية، ببكين، مذكرة تفاهم مع “غرفة التجارة الصينية لتصدير واستيراد الآلات والمنتجات الالكترونية”، تهدف الى تعزيز التعاون بين الجانبين في مجال العمليات المالية والتجارية.

وحسب بلاغ صادر عن “بنك إفريقيا” أن مذكرة التفاهم، التي وقعها سعيد أدرن، المدير العام لفرع شنغهاي، ونائبة رئيسة الغرفة الصينية السيدة ليو تشان، تهدف الى وضع الأسس لتعاون مستدام بين المؤسسة البنكية وأعضاء الغرفة من خلال توفير منتجات للتمويل التجاري والتعاون البنكي يتلاءم مع حاجيات الأعمال ولاسيما للمستوردين الأفارقة.

وتجدر الإشارة الى أن “غرفة التجارة الصينية لتصدير واستيراد الآلات والمنتجات الالكترونية” تعد من بين أهم غرف التجارة في الصين حيث تضم نحو 10 آلاف عضو يستحوذون على 60 في المائة من صادرات هذا البلد الآسيوي.

وجرى توقيع مذكرة التفاهم بحضور زهانغ يوجينغ رئيس الغرفة الصينية ورضا الودغيري المستشار الاقتصادي للسفارة المغربية ببكين .

يذكر أن مجموعة البنك المغربي للتجارة الخارجية تتواجد في 54 دولة إفريقية بإجمالي مستهلكين يصل إلى 1.5 مليار مستهلك، ويتوقع أن يرتفع عددهم إلى 2.5 مليار مستهلك، وهي أيضا سوق في متناول المجموعة للتنمية في قطاعات البنك والصناعة والتأمينات.

الأكثر قراءة