ستارت آب

وكالة التنمية الرقمية تطلق منصة رقمية لفائدة المقاولات الناشئة

أطلقت وكالة التنمية الرقمية، المنصة الرقمية startuphubmaroc.ma وذلك في إطار جهود تطوير منظومات الشركات الناشئة في المغرب.

وأوضحت الوكالة في بلاغ لها، أن الهدف من إطلاق هذه المنصة يكمن في الاستجابة والرد، بطريقة تدريجية، على مطالب الشركات الناشئة المغربية، وتعزيز وزيادة وضوح جميع المبادرات التي يقوم بها الفاعلون في المنظومات الرقمية، وكذا الولوج إلى تدابير المواكبة والدعم التي تقترحها المؤسسات في القطاعين العام والخاص وقطاع الجمعيات.

وحسب المصدر ذاته تقدم startuphubmaroc.ma لمستخدميها في نسختها الأولى آلية مرجعية من المبادرات، منظمة حسب مرحلة تطور الشركة الناشئة (التفكير، التأسيس، التوسع، التدويل) وحسب نوع المبادرة (الحضانة، التمويل، مساحات العمل المشترك )، مع الإشارة إلى أن هذه الآلية المرجعية تسمح بالوصول البسيط والسهل إلى المعلومات المتعلقة بإجراءات المصاحبة والدعم التي تقدمها الهيئات المختلفة.

كما تقدم دليلا للشركات الناشئة، يساعد على تحفيز المقاولين، ويمكنهم من مرصد للمنظومات الرقمية بالإضافة إلى خارطة تفاعلية للمغرب يتيح تحديد الموقع الجغرافي للشركات الناشئة واصحابها والحصول على تصور شامل حول توزيعهم الإقليمي.

يشار إلى أن وكالة التنمية الرقمية، مؤسسة عمومية إستراتيجية تتمتع بالشخصية المعنوية والاستقلال المالي، تتمثل مهمتها الرئيسية في تنفيذ استراتيجية الدولة في ما يتعلق بالتنمية الرقمية وتعزيز نشر الأدوات الرقمية وتطوير استخدامها لدى المواطنين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى