المسؤولية الاجتماعية

“أولماس” توزع 3 آلاف حقيبة مصنوعة عبر “إعادة التدوير للأفضل”

أطلقت شركة المياه المعدنية بأولماس أول عملية في المغرب لتوزيع حقائب مدرسية مصنوعة عن طريق عملية “إعادة التدوير للأفضل “UP-CYCLING”. وقالت الشركة في بلاغ صادر عنها إن هذه العملية المُواطنة تهدف إلى توزيع 3000 حقيبة على 3000 تلميذ وتلميذة يتحدرون من الفئات الهشة عبر جميع أنحاء المملكة. وقد عملت Moroccan Upcycling Program على صناعة هذه المستلزمات انطلاقا من لافتات إشهارية مستعملة.

البلاغ أضاف أنه بفضل حشد جهود النسيج الجمعوي وخاصة جمعيتيْ “أصدقاء المدارس” و”ملائكة الرحمان”، تم توزيع الحقائب المدرسية على الأطفال بكل من مراكش، وحد السوالم، وأكادير، والجديدة وأولماس.

في المغرب، يتم استخدام أكثر من 250 ألف لافتة إشهارية كل عام في حملات إعلامية قصيرة المدى. وإن جمع وإعادة تدوير هذه اللافتات يمكن من تقوية وتزويد سلاسل إنتاج حرفية تخلق فرص عمل، فضلا على المساهمة في الاقتصاد الدائري. وقد عملت شركة المياه المعدنية بأولماس على تخزين جميع لافتاتها الإشهارية طوال سنة كاملة من أجل إعادة استخدامها بطريقة مفيدة.

وتعليقا على العملية قال نوفل جلال نائب المدير العام المنتدب لشركة المياه المعدنية بأولماس: “”تعكس هذه العملية قيمنا كشركة مغربية مسؤولة لأنها توازي بين التزاماتنا المدنية وتعهداتنا بتنمية ونمو مُستدامَين ومسؤولَين.”.

البلاغ أشار أيضا إلى أن شركة المياه المعدنية بأولماس قد التزمت لصالح التعليم منذ أكثر من 20 عاما عبر العديد من الأعمال التضامنية في جميع أنحاء المملكة، ولا سيما إنشاء مدرسة “المنبع” وتقديم الدعم الشامل لها. حيت توفر هذه المدرسة التي تقع بمنطقة “تارميلات” فرصة التعليم لأكثر من 200 تلميذ سنويا في أفضل الظروف لتحقيق النجاح.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى