إفريقيا

زرياط ضمن 35 من الشباب الأفارقة الذين يحركون أفريقيا

كشفت “جائزة أفريقيا 35.35” الستار عن قائمة مكونة من 35 شخصية شابة تتراوح أعمارها بين 18 و 35 سنة يتميزون داخل القارة الأفريقية وبمختلف بقاع العالم، من بين أكثر من 500 مرشح، وتم على أساس إنجازاتهم المتميزة داخل مجتمعاتهم.

واختير محمد أمين زرياط، زميل أشوكا والرئيس المؤسس لجمعية تيبو المغرب، إلى جانب “آية شيبي” المبعوثة الخاصة للاتحاد الإفريقي من اجل الشباب، “كناري موجوم” وجه الصحافة الاستقصائية بأوغندا، إيما ثيوفيلوس، نائبة وزير تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في ناميبيا، أصغر وزيرة في إفريقيا، “دودو” الذي يصور مقاطع الفيديو المرحة بالسينغال، والإيفواري جوزيف أوليفييه بيلي الذي أحدث ثورة في الزراعة باستخدام الطائرات بدون طيار.

بالنسبة لمحمد أمين زرياط، هذه الجائزة هي في حذ ذاتها “اعتراف بالابتكار الاجتماعي من خلال الرياضة”. كما يضيف “أنا فخور بهذا الترشيح الذي يأتي تتويجا لرحلة بدأت منذ سنة2010. وأهنئ أصدقائي الأفارقة الحاصلين على الجائزة، كما أتقدم بالشكر لمختلف الفاعلين وشركاء منظمة تيبو المغرب على ثقتهم و التزامهم العميقين”.

وتم إحداث جائزة “أفريقا 35.35” سنة 2016. في سنتها الخامسة على التوالي، تمثل هذه الجائزة مبادرة سنوية للاحتفاء بالابتكارات المتميزة من طرف الشباب الأفريقي. إذ يقول “ريتشارد سيشي” المفوض العام لجائزة “أفريقيا 35.35” :

جائزة أفريقيا 35.35 هي مبادرة من جمعية 35.35، وهي منظمة أفريقية للمهنيين الشباب في 30 دولة أفريقية، تم إحداثها بدعم من العديد من الشركاء المؤسسيين ووسائل الإعلام.

 

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى