متابعات

إطلاق برنامج “مؤازرة” لتمويل مشاريع الاقتصاد الاجتماعي والتضامني

أعلنت وزارة السياحة والصناعة التقليدية والنقل الجوي والاقتصاد الاجتماعي عن انطلاق النسخة الأولى، برسم سنة 2020، من برنامج مؤازرة للمساهمة في تمويل مشاريع تنموية لفائدة المؤسسات والجمعيات وشبكات الجمعيات العاملة في مجال الاقتصاد الاجتماعي والتضامني، بغلاف مالي قدره 2.000.000 درهم، وذلك للتخفيف من الآثار الاقتصادية والاجتماعية لأزمة كوفيد19 .

وحسب بلاغ صادر عن الوزارة فقد تم التوصل بما مجموعه 200 طلب للمساهمة في تمويل مشاريع تنموية. وقد أسفرت دراسة ملفات المشاريع المعروضة من طرف المؤسسات المعنية بمختلف جهات المملكة، وفقا لمقتضيات نظام طلبات المساهمة في تمويل المشاريع المعتمد لهذه الغاية، على النتائج التالية:

-انتقاء 42 مشروعا تتوزع بين مشاريع مدرة للدخل بنسبة 38 في المائة ومشاريع متعلقة بإحداث منصات رقمية للتسويق بنسبة 24 في المائة ومشاريع متعلقة بالمنصات الالكترونية للتكوين عن بعد بنسبة 19 في المائة ومشاريع تقوية قدرات الفاعلين في القطاع بنسبة 19 في المائة .

-50 في المائة من المشاريع المنتقاة، تهم العالم القروي.

– 52 في المائة من المشاريع، تهدف إلى التنمية الاقتصادية والاجتماعية لفائدة النساء، خصوصا في العالم القروي.

البلاغ أشار أيضا إلى أن برنامج “مؤازرة” سيمكن من تظافر جهود مختلف الأطراف لمواكبة مسار التنمية المدمجة للنساء والشباب، عبر المساهمة في دعم المشاريع التنموية والابتكارات الجماعية والاجتماعية لفائدة مؤسسات قطاع الاقتصاد الاجتماعي والتضامني ذات الأثر الإيجابي على التنمية المستدامة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى