Connect with us

إفريقيا

“هولماركوم” تتحالف مع AP. MOLLER Capital للتوسع في إفريقيا

أعلنت مجموعة “هولماركوم” عن تحالفها مع شركة التسيير الدنماركية، “A.P. Moller Capital” التي امتلكت مؤخرا 49 في المائة من حصة شركة “Mass Céréales al Maghreb”، بهدف متابعة التطور الخاص بأنشطتها بصفة مشتركة في القارة الافريقية.

وقال بلاغ صادر عن المجموعة إن شركة “Mass Céréales al Maghreb“، باعتبارها شركة تابعة لمجموعة هولماركوم، تتولى  حمل ما يناهز نصف الواردات السنوية من الحبوب بالمملكة، وذلك عن طريق محطتي التفريغ والشحن المتواجدتين بكل من مينائي الدار البيضاء والجرف الأصفر.

وانخراطا منها في رغبة حقيقية في تطوير أنشطتها في افريقيا، وبفضل هذه الشراكة، تعتزم الشركة تسريع وثيرة سياستها التنموية بالقارة.

وبالتالي، فإن مجموعة هولماركوم، التي تحتفظ بنسبة 51 في المائة من حصصها  في “Mass Céréales al Maghreb” ستواصل أهدافها المتمثلة في إنشاء محطات حبوب جديدة في الموانئ الإفريقية، جنبا إلى جنب مع شركة AP Moller Capital، وذلك بهدف إنشاء سلاسل توريد موثوقة وفعالة، لدعم الأمن الغذائي وخلق فرص عمل مستدامة.

وتعليقا على التقارب بين المجموعتين قال محمد حسن بنصالح الرئيس المدير العام لمجموعة هولماركوم، “يسعدنا الدخول في هذه الشراكة مع “A.P. Moller Capital”، التي نتشارك معها طموحا ورؤية واحدة لدعم جهود “Mass Céréales al Maghreb” لتتصدر مجال لوجستيات الموانئ الخاصة بالحبوب في إفريقيا.”

من جهته قال Kim fejfer، مدير “A.P. Moller Capital” إن “Mass Céréales al Maghreb” صارت تتولى حمل ما يقرب من نصف واردات الحبوب بالجملة بالمغرب، وتهدف إلى أن تصير فاعلا أساسيا في مجال لوجستيات الحبوب المينائية في إفريقيا. وبالتعاون مع مجموعة هولماركوم، نحن فخورون بدعم هذا الطموح، الذي يندرج ضمن إطار هدفنا المتمثل في الجمع بين عائد الاستثمار والتأثير الاجتماعي الإيجابي على المجتمعات الأفريقية”.

Advertisement
انقر للتعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

الأكثر قراءة