مقاولات

صندوق الإيداع والتدبير للاحتياط يطلق حلوله الرقمية

أعلن صندوق الإيداع والتدبير للاحتياط، عن الشروع في تطبيق باقة من الحلول والخدمات الرقمية المبتكرة.

وذكر الصندوق، المسير لأكثر من عشرين نظام تقاعد وصندوق تضامن، في بلاغ صحفي، أنه يواصل، في سياق يتسم بالأهمية القصوى التي يكتسيها عامل القرب وأنواع وسائل التواصل خاصة الرقمية، التقدم بخطى ثابتة في إنجاز برمجة للتحول الرقمي.

وأضاف المصدر ذاته، أن الصندوق الذي يحظى بالطابع الموثوق به، التزم بتطوير مسار الزبون وذلك عبر الرفع التدريجي من مستوى منصته الرقمية التي تعتبر اليوم رافعة اساسية لجودة الخدمات موفرا بذلك لمنخرطي ومتقاعدي انظمة التقاعد وايضا للمستفيدين من الصناديق التضامنية قدرة كبيرة على التبادل والتفاعل والإلمام بتدفقات المعلومات وتتبعها.

وأشار إلى أنه تم تنزيل هذا البرنامج، على مستوى الصندوق، عبر نشر الثقافة الرقمية التي جسدها تنظيم البرنامج الاول للإيداع المفتوح على المستوى الوطني تحت عنوان “2019 Prévoithon هاكاثون الابتكار من تنظيم صندوق الإيداع والتدبير للاحتياط” الذي عبأ مواهب وكفاءات متعددة، أطرا داخلية وخارجية وشركات ناشئة، أساتذة جامعيون، وجمعيات الزبناء ومستخدمين من اجل تطوير افكار جديدة وتوفير خدمات رقمية مبتكرة.

وشكل هاكاثون الابتكار من تنظيم صندوق الإيداع والتدبير للاحتياط الذي عرف نجاحا باهرا، فرصة لتفاعلات مثمرة تمخضت عنها علاقة مؤسسة/زبون، اكثر توازنا واكثر قربا.

وأسفر هذا اللقاء عن صياغة واعتماد خمسة حلول تفاعلية مدعمة بمساعد رقمي والتي وفرت تجربة زبون ملائمة سلسة وفورية ، تستجيب لانتظارات المواطنين. وتشكل هذه التطبيقات أول باقة رقمية مبتكرة لفائدة المستفيدين من انظمة التقاعد وصناديق التضامن، وكنموذج على ذلك هناك: – تطبيق saroute e-htiyati ، الحل الرقمي التفاعلي المزدوج اللغة، عربي-فرنسي والذي يمكن المستفيدين من معاشات الصندوق الجماعي لمنح رواتب التقاعد والنظام التكميلي للتقاعد Recore والمستفيدين من ايرادات صناديق التضامن (حوادث الشغل /الأمراض المهنية حوادث السير والزيادات في إيرادات صناديق العمل، إضافة الى دعم الأرامل) عبر اجراء مسح بسيط لرمز الاستجابة السريعة QR code، من الاستفسار الفوري حول مآل معالجة ملفاتهم وتتبع وضعية ادائهم والتواصل مع صندوق الإيداع والتدبير للاحتياط بالعربية والفرنسية والدارجة عبر الرسائل النصية أو السمعية او بتصوير الوثائق.

-تطبيق Chat e -htiyati الموجه لجميع مستعملي التطبيقات الذكية Smart Cnra و Smart Rcare مستفيدين منخرطين ومتقاعدين، يتيح للمستخدم امكانية طرح جميع الاسئلة والتواصل الفوري بالاجابات عن طلبيات الاستفسار بالدارجة المغربية وذلك عبر مجيب آلي للدردشة التصية Chatbot.

-تطبيق Whatsapp e -htiyati عبارة عن أداة رقمية تحاورية توفر مساعدة مجانية وفورية للمستفيدين (النظا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى