متابعات

مكتب السياحة والخطوط الملكية يطلقان 15 خطا نحو دول أوروبية

أعلن المكتب الوطني المغربي للسياحة والخطوط الملكية المغربية عن إطلاق 15 خطا جويا جديدا نحو كل من فرنسا وألمانيا وإسبانيا وإيطاليا وبلجيكا والمملكة المتحدة، بهدف إنعاش السياحة الوطنية.

وقال بلاغ مشترك إن يتعلق الأمر بـ 150.255مقعدا إضافيا سيتم ضخهم على مدار خمسة أشهر انطلاقا من 15 دجنبر الجاري، لربط كلا من مراكش وأكادير والداخلة بعشر مدن أوروبية، إضافة لتعزيز الخط الجوي الرابط بين مراكش وباريس.

ونقل البلاغ عن حميد عدو، الرئيس المدير العام للخطوط الملكية المغربية قوله: “تحرص الخطوط الملكية المغربية، كشركة وطنية، على مواكبة السياحة الوطنية، وبشكل خاص خلال الأزمة. لذلك كان من الضروري أن نعزز تعبئتنا رفقة المكتب الوطني المغربي للسياحة لإعادة إطلاق الرحلات الجوية المباشرة (خارج محورنا المطاري بالدارالبيضاء)، لصالح هذا القطاع الاستراتيجي لبلدنا. وهكذا، سنعمل معًا على تعبئة الموارد البشرية والمادية اللازمة لاستعادة نشاط السياحة”.

من جانبه، قال عادل الفقير، المدير العام للمكتب الوطني المغربي للسياحة: “بالنسبة للمكتب الوطني، كان من المهم المساهمة في فتح هذه الخطوط الجديدة من أجل الشروع في إنعاش السياحة من خلال تأمين ربط جوي سلس بين الوجهات المغربية والأسواق الرئيسية المصدرة للسياح. علما أن النقل الجوي يعد من أهم الرافعات الأساسية للنهوض بالسياحة. وعلينا الآن أن نرفع التحدي بتنمية الطلب في هذه الأسواق لتحقيق انتعاش القطاع في أعلى مستوياته”.

وعلى هذا الأساس ستطلق الخطوط الملكية المغربية ثمانية خطوط جوية مباشرة، تربط مراكش بكل من لندن وبروكسيل ومدريد وميلانو وليون ومارسيليا وبوردو. وبهذا سيتم ربط المدينة الحمراء مباشرة بعاصمة المملكة المتحدة عبر أربع ترددات في الأسبوع. كما سيتم ربطها مباشرة كذلك بكل من بروكسيل ومدريد وميلانو بمعدل ثلاث ترددات في الأسبوع لكل خط. أما الخطوط الجوية التي ستربط مراكش بالمدن الفرنسية الأربعة، فسيتم تأمينها بمعدل ترددين في الأسبوع. هذا، وستعزز الخطوط الملكية المغربية الترددات على خطها الجوي الذي يربط مراكش بباريس ليبلغ عشر ترددات في الأسبوع عوض أربع ترددات.

و يشمل هذا البرنامج كذلك أربع خطوط جوية مباشرة تربط أكادير بكل من لندن وبروكسيل ومانشستر وليون بمعدل ترددين في الأسبوع لكل خط.

أما الداخلة، فسيتم ربطها بباريس عبر خط مباشر بمعدل ترددين في الأسبوع. ويتعلق الأمر بأول خط جوي مباشر للخطوط الملكية المغربية يربط الداخلة بوجهة أوروبية. وقد اختار المكتب الوطني المغربي للسياحة تفعيل هذا الخط مع الشركة الوطنية للمساهمة في النهوض بهذه الوجهة ولتمكين الزوار الأجانب للداخلة من الاستفادة من تجربة سفر للمغرب انطلاقا من الولوج الى الطائرة بباريس.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى