Connect with us

محركات

سميا تكشف عن BMW série 4 Coupé ابتداء من 499 ألف درهم

كشفت شركة “سميا” الموزع الحصري لعلامة BMW بالمملكة عن سيارة BMW série 4 Coupé الرياضية التي ستكون متوفرة انطلاقا من اليوم 22 دجنبر 2020، وابتداء من  499.000،00 درهم.

وقال بلاغ للشركة إن تصميم BMW Série 4 Coupé يجسد متعة القيادة في فئة سيارات الكوبيه الفاخرة. وبفضل إشعاعها الرياضي والفريد كذلك، فإنها تعتبر جزءا من تاريخ علامة “بي إم دبليو”، التي ما انفكت على مدى 90 سنة من تصميم العديد من السيارات الرياضية الأسطورية. كما تعكس الإصدارات المختلفة للطراز التوجه الديناميكي لسيارة  BMW Série 4 Coupéالجديدة.

وستكون سيارة BMW M440i xDrive Coupé، التي تعمل بمحرك بنزين سداسي الأسطوانات بقوة 374 حصانا، في صدارة المجموعة لأول مرة منذ إطلاقها. في البداية، سيتم إضافة محرك بنزين رباعي الأسطوانات، ومن المرجح أن تكتمل المجموعة باثنين من محركات البنزين سداسية الأسطوانات في شهر مارس 2021. وسيعمل الأقوى بين الاثنين على تشغيل طراز “BMW M”.

ويتم إنتاج سيارة “BMW Série 4 Coupé” في مصنع “بي إم دبليو” ببلدة دينغولفينغ.

التصميم الخارجي: مزيج حصري بين الأناقة والدينامية

 لقد ظل تصميم سيارة  BMW Série 4 Coupéوفيا للأسلوب النموذجي للسيارات الرياضية ذات البابين التي تتميز به العلامة، في الوقت الذي يعكس فيه لغة جمالية جديدة. فلقد خلقت هندسة هذه السيارة تصميما يعبر من جميع الزوايا عن متعة القيادة الخالصة، حيث تميزت بخطوط دقيقة وغير كثيرة، وكذا مساحات كبيرة منظمة بشكل واضح.

إن النسب الديناميكية لسيارة  BMW Série 4 Coupéالجديدة هي نتاج الأبعاد الخارجية التي زادت بمقدار 128 ملم في الطول (الطول الإجمالي: 4768 ملم) وبمقدار 27 ملم في العرض (العرض الإجمالي: 1852 ملم) مقارنة بالطراز السابق، بالإضافة إلى قاعدة عجلات ممتدة على مسافة 41 ملم (المسافة الإجمالية لقاعدة العجلات: 2851 ملم). فيما فقدت ستة مليمترات فقط تحت المقياس من أجل طول إجمالي بلغ 1383 ملم، أي أقل ب57 ملم من سيارة BMW Série 3 Berline الجديدة. وباتت المسارات أعرض بشكل ملحوظ مع زيادة قدرها 28 ملم في المقدمة مقارنة بالطراز السابق، بينما يظهر المسار الخلفي زيادة 18 ملم عما كان عليه في الجيل السابق، فضلا عن زيادة 23 ملم مقارنة بسيارة “BMW Série 3 Berline” الجديدة.

واجهة أمامية معبرة، مبتكرة وتقليدية في نفس الوقت

 إن الطابع الحازم لسيارة  BMW Série 4 Coupéيظهر بشكل بارز في واجهتها الأمامية المعبرة، حيث تمتد الشبكات الجديدة لمبرد “بي إم دبليو”، العمودية والمائلة إلى الأمام، إلى الحافة السفلية للغطاء الأمامي تقريبا. كما تشكل منافذ الهواء الخاصة بها هيكلا على شكل خلية نحل، مخصص حتى الآن لطرازات BMW M، فيما تستعرض شبكات مبرد “بي إم دبليو”، على نحو نموذجي خاص، نفسها بفخر في منتصف الواجهة الأمامية. وبفضل إطارات شبكاتها العمودية المتصلة فيما بينها في المنتصف، فإنها تقدم إعادة تفسير حديثة لخط التصميم، الذي يميز الأيقونات الكلاسيكية مثل BMW 328 أو BMW 3.0 CSI.

وتمتد المصابيح الرفيعة لسيارة BMW Série 4 Coupé الجديدة إلى أقواس العجلات الأمامية، وتأتي السيارة مجهزة بمصابيح Full LED بشكل قياسي، كما توفر مصابيح BMW Laser كخيار إضافي، والتي تشمل مصابيح أمامية موجهة مع إنارة متغيرة للطرق المعبدة ومثالية للسياقة بالمدينة والطرق السريعة. وعند تجاوز 60 كلم بالساعة، تحمل مصابيح BMW Laser شعاعا عاليا يصل إلى 550 مترا وتضبط شعاعها باستمرار على مسار الطريق.

منظر جانبي أنيق وديناميكي، جزء خلفي تعبيري

تهيمن المساحات المشدودة والمحددة بشكل جيد على المنظر الجانبي لسيارة BMW Série 4Coupé الجديدة. وتؤكد الأدرع القصيرة والأعمدة الرفيعة والأبواب العريضة بنوافذ بدون إطار وخط السقف المتراجع على أناقة السيارة. كما أن تراجع الجناح الخلفي بوضوح إلى الخلف والكتفين الرياضيين يظهران الشكل القوي للسيارة.

وتهيمن المساحات الشاسعة والمنظمة بشكل واضح على الجزء الخلفي كذلك. ثم إن المصابيح الخلفية LED الرفيعة والداكنة بشكل أنيق، مع أدلة الإضاءة الخاصة بها والتي توفر إضاءة متساوية، تبرز المظهر القوي لسيارة “بي إم دبليو”.

التصميم الداخلي: لوحة قيادة موجهة نحو السائق ومقعدين فرديين بالخلف

 إن المساحات المنظمة بشكل واضح والمواد عالية الجودة ولوحة القيادة الموجهة نحو السائق تميز المناخ الفاخر والتصميم الداخلي لسيارة BMW Série 4 Coupé، المصمم لمنح تجربة قوية للركاب على أساس الأداء. ويتوفر الطراز بشكل قياسي على مقاعد متقدمة بالنسبة لكلا من السائق والراكب الأمامي، وكذا مقود سيارة جديد رياضي مغلف بالجلد. كذلك، فإن لوحة العدادات ذات اللمسات المتناغمة ولوحة التحكم المركزية العالية تولد شعورا بالمساحة التي تحيط بالمقاعد الأمامية. ويعمل الزجاج العازل للصوت بالزجاج الأمامي على تحسين مستوى الراحة أثناء السفر.

وتشكل لوحة العدادات وشاشة التحكم بسيارة BMW Série 4 Coupé مساحة عرض كبيرة. وتشتمل لوحة التحكم الآن على زر Start/Stop. ولقد صممت المقاعد الخلفية الخاصة بالطراز على استيعاب راكبين وزودت بمساند رأس مدمجة، إذ تم تجهيزها كمقاعد فردية.

المحركات: تكنولوجيا BMW TWINPOWER TURBO المتطورة

 وتتوفر سيارة BMW Série 4 Coupé الجديدة بالمغرب على محرك ديزل، وتأتي سيارة 420d بقوة 190 حصانا وثلاث محركات بنزين، أما سيارة 430i فإنها تأتي بقوة 258 حصانا وسيارة M440i xDrive بقوة 374 حصانا. وتم تجهيز محرك الديزل رباعي الأسطوانات بنظام شحن فائق على مرحلتين.

تتوفر جميع الطرازات بشكل قياسي على ناقل حركة أوتوماتيكي بثماني سرعات، وقوابض التوجيه بمقود السيارة ووظيفة Sprint الجديدة كخيارين إضافيين

 وللمرة الأولى، تم تجهيز جميع طرازات سيارة “BMW Série 4 Coupé” بناقل حركة أوتوماتيكي بثماني سرعات. ويقوم أحدث إصدار لناقل الحركة الأوتوماتيكي بنقل عزم دوران المحرك بمزيد من الكفاءة والديناميكية عند تغيير السرعة.

وتتوفر سيارة BMW Série 4 Coupé بشكل قياسي على ناقل حركة أوتوماتيكي ورياضي بثماني سرعات وقوابض التوجيه بمقود السيارة، بالإضافة إلى تغيير السرعة بشكل ديناميكي ووظيفة Sprint، فيما تتوفر كذلك بباقي الإصدارات كخيارات إضافية. وتقوم وظيفة Sprint على زيادة الديناميكية عند استعادة الحركة وعند التجاوز من خلال العمل على خريطة المحرك وقانون تغيير السرعة.

دينامية لا مثيل لها بفضل هيكل السيارة الصلب وإعدادات أنظمة التوقف الخاصة

 تظهر سيارة BMW Série 4 Coupé الجديدة طابعا رياضيا لا يضاهى بفضل النسب المحددة والخصائص الديناميكية الهوائية المتطورة وهيكل السيارة الصلب ومركز ثقل تم تخفيضه بمقدار 21 ملم مقارنة بسيارة BMW Série 3 Berline، بالإضافة إلى تغييرات محددة تمت على مستوى الهندسة وإعدادات أنظمة التوقف. ويعمل المزيج الذكي للمواد على تحسين وزن الجسم والهيكل، كما تساهم دعامات القوة المحددة في الأمام وعلى مستوى المحور الخلفي في تحقيق درجة عالية من الرشاقة والدقة في الطراز.

تتضمن كلا من أنظمة التوقف القياسية وأنظمة Direct Drive الاختيارية امتصاصا تدريجيا. وتتوفر أنظمة التوقف Select Drive M، بتحكم إلكتروني لممتص الصدمات، كخيار إضافي أيضا. ويتضمن الخيارين معا من أنظمة التوقف على توجيه DirectDrive بفعالية متغيرة. وتم تجهيز سيارة BMW Série 4 Coupé الجديدة بعجلات من المعدن الخفيف قياس 17 بوصة بشكل قياسي. هذا، ويتوفر نظام الفرامل M Sport كخيار إضافي بملاقط فرامل متوفرة باللون الأزرق والأحمر.

وتشتمل التجهيزات القياسية لسيارات BMW M440i xDrive Coupé على عجلات من المعدن الخفيف قياس 18 بوصة، بالإضافة إلى فارق M Sport مع وظيفة إغلاق متغيرة بالكامل، يتم التحكم فيها إلكترونيا في المحور الخلفي.

لأول مرة: مجموعة M Sport Pro من أجل متعة قيادة مكثفة ليس لها مثيل

 ينعكس المفهوم في اللمسات المعروضة، حيث يركز بشكل قوي على متعة القيادة بـأبعادها الأكثر دينامية. فبالإضافة إلى التجهيزات القياسية، تتوفر BMW Série 4 Coupé بلمسة M Sport. وهذا يشمل، من بين أمور أخرى، مداخل الهواء الأمامية الكبيرة وغطاء خلفي بشكل متميز وأنظمة التوقف Direct Drive وعجلات M مصنوعة من السبائك الخفيفة قياس 18 بوصة ومساند الركبة على الجوانب الخارجية للوحة التحكم المركزية ومزايا داخلية أخرى محددة. ويمكن التعرف على سيارة BMW M440i xDrive Coupé من خلال لمسات باللون الرمادي على الهيكل Cerium Grey. ويوفر الطراز نفسه مجموعة M Carbone خارجية.

وتتوفر مجموعة M Sport Pro لأول مرة في طراز “بي إم دبليو” وتضمن متعة قيادة أكثر كثافة. وتضيف للمعدات ذات اللمسة M Sport، من بين أمور أخرى، عجلات M من السبائك الخفيفة قياس 19 بوصة وناقل حركة أوتوماتيكي بثماني سرعات وقوابض التوجيه بمقود السيارة وجناح خلفي وجوا رياضيا بالداخل ونظام Hi-Fi. وستوفر سيارة BMW Série 4 Coupé عرضا واسعا من أكسسوارات M Performance مباشرة بعد الشروع في تسويقها.

خيارات عالية الجودة لإضفاء الطابع الشخصي

توفر مجموعة الخيارات مجموعة واسعة من الاحتمالات من أجل إضفاء الطابع الشخصي على شكل السيارة وتعزيز الراحة عند السياقة. وستتوفر مفروشات السيارة الجلدية لدى Vernasca والمفروشات الجلدية الموسعة لدى Merino BMW Individual والمفروشات الجلدية الكاملة لدى BMW Individual كبديل لمفروشات Sensatec. بالإضافة إلى الإعدادات الإلكترونية ووظيفة التدفئة ويمكن تجهيز المقاعد المتقدمة للسائق والراكب الأمامي لأول مرة بخاصية التكييف. كما أضيفت ملحقات تزيينية عالية الجودة من BMW Individual ولوحة قيادة من Sensatec ولوحة قيادة من الجلد من BMW Individual.

ويدخل ضمن التجهيزات القياسية تكييفا أوتوماتيكيا من ثلاثة أجزاء وطقم تخزين. كما يتوفر على جهاز تدفئة إضافي وإضاءة محيطة، بما في ذلك الإضاءة الترحيبية وإضاءة السجاد كخيارات إضافية. ويتاح السقف الزجاجي المنزلق والمفتوح كخيار إضافي كذلك، يمتد سطحه الزجاجي على مسافة 24 ملم مقارنة بالطراز السابق.

ويمكن تقسيم ظهر المقعد الخلفي لسيارة BMW Serie 4 وفقا للنسبة 40/20/40. ويمكن طي جزء واحد أو أكثر من ظهر المقعد بضغط الزر المتواجد بصندوق الأمتعة. هذا الأخير، يمكنه استيعاب 440 لترا. كما تتوفر السيارة على مرفق سحب قابل للطي كهربائي كخيار إضافي كذلك.

توسيع نطاق مجموعة أدوات المساعدة على السياقة

 تعمل مجموعة أدوات المساعدة على السياقة على تحسين مستوى الراحة في المسافات الطويلة، فضلا عن توفير السلامة عندما تصعب حركة المرور بسبب ضعف الرؤية، وتم تجهيز سيارة BMW Série 4 Coupé بهذه الخاصية بشكل أكثر شمولا من النموذج السابق، كما أصبح التحذير من الاصطدام الأمامي مع وظيفة الفرملة جزءا من التجهيزات القياسية للسيارة، ناهيك عن التحذير من الخروج عن المسار والعودة إلى مسار الطريق والمساعدة في التوجيه وكذا توفير مؤشر الحد من السرعة. ويتضمن نظام Drive Assist Pro الاختياري، من بين أشياء أخرى، مساعد التوجيه والتحكم في المسار، الذي تم تعزيزه بفضل وظيفة التوجيه النشيط. ويتعقب النظام ضرورة تغيير المسار على أساس بيانات الملاحة.

ويعد مساعد الرجوع إلى الخلف ميزة جديدة في نظام المساعدة على الركن Park Assist (قياسي). ويسجل BMW Drive Recorder  لقطات فيديو لمحيط السيارة (40 ثانية كحد أقصى).

ويعرض الجيل الجديد من لوحة العرض الرأسية ل”بي إم دبليو” معلومات أساسية عن القيادة على مساحة تم تكبيرها بنسبة 70 في المائة. كما تتوفر الرؤية الجديدة لمحيط السيارة بتقنية ثلاثية الأبعاد إلى جانب برنامج الملاحة الاحترافية BMW Live Cockpit. وتوفر كذلك عرضا بيانيا للسيارة وحركة المرور على مجموعة الأجهزة الرقمية بالكامل وإعلام السائق بالخيارات الممكنة من خلال أنظمة المساعدة على السياقة النشطة.

خدمات رقمية جديدة: المساعد الشخصي الذكي من BMW عن طريق دمج الهاتف الذكي

 تدمج خاصية BMW Cockpit Navigation Plus (القياسي) نظام التحكم iDrive مع شاشة تحكم بمقاس 8،8 بوصة ووحدة تحكم تعمل باللمس، تتكون من مجموعة أجهزة باللوحة السوداء مع شاشة ملونة مركزية بمقاس 5،1 بوصة ونظام الوسائط المتعددة والملاحة، فضلا عن منفذين اثنين لل USB من أجل نقل البيانات.

ويستفيد سائق وركاب سيارة BMW Série 4 Coupé من الإمكانات الواسعة للتشغيل السهل والخدمات الرقمية التي تصاحب نظام التشغيل 7.0. ويمكن تعديل محتويات العرض بشكل فردي، فلقد أصبح التفاعل الحدسي متعدد الوسائط بين السائق والسيارة ممكنا وذلك بحسب الموقف ومن خلال التحكم اللمسي في شاشة التحكم أو نظام Controller iDrive الذي لم يعد عليه أن يثبت نفسه بالأزرار متعددة الوظائف الموجودة بمقود السيارة أو التحكم الصوتي أو التحكم اليدوي الاختياري. كما يتوفر المساعد الشخصي الذكي من “بي إم دبليو”، الذي يضم خصائص وظيفية واسعة، هو كذلك بشكل قياسي في سيارة “BMW Série 4 Coupé”.

وتعتبر مجموعة شاشات العرض الرقمية الكاملة جزءا لا يتجزأ من نظام الملاحة المحترفBMW Live Cockpit   الاختياري. وهي تشتمل على مجموعة أجهزة رقمية بنسبة 100 في المائة وشاشة مائلة بحجم 12،3 بوصة توجد خلف مقود السيارة وشاشة تحكم بحجم 10,25 بوصة. كما أن شاشة أجهزة مقصورة القيادة الرقمية بالكامل يمكن لها أن تعرض جزءا من خريطة الملاحة وحالة وسائل المساعدة على السياقة أو رؤية ثلاثية الأبعاد لمحيط السيارة.

المحركات المتوفرة بالمغرب:

 توفر Smeia مجموعة واسعة من سيارات BMW Série 4 Coupé عبر لمسات تمثل الرياضة والأناقة ومجموعة M، التي تتوفر في العديد من المحركات:

BMW 420i Coupé :

محرك بنزين رباعي الأسطوانات؛ ناقل حركة أوتوماتيكي بثماني سرعات؛

سعة المحرك: 1998 سنتيمتر مكعب؛

القوة: 184 حصانا توافق 5000-6500 دورة في الدقيقة؛

أقصى عزم: 300 نيوتن متر عند 1350-4000 دورة في الدقيقة؛

التسارع : 7,5 ثواني؛ السرعة القصوى: 240 كلم في الساعة

استهلاك الوقود خلال دورة مشتركة: 6,4 لترات لكل 100 كلم؛

انبعاثات ثاني أكسيد الكربون في الدورة المشتركة: 147 جم لكل كلم؛

BMW 430i Coupé :

محرك بنزين رباعي الأسطوانات؛ ناقل حركة أوتوماتيكي بثماني سرعات؛

سعة المحرك: 1998 سنتيمتر مكعب؛

القوة: 258 حصانا توافق 5000 دورة في الدقيقة الواحدة؛

أقصى عزم: 400 نيوتن متر عند 1550-440 دورة في الدقيقة؛

التسارع : 5,8 ثواني؛ السرعة القصوى: 240 كلم في الساعة

استهلاك الوقود خلال دورة مشتركة: 6,6 لترات لكل 100 كلم؛

انبعاثات ثاني أكسيد الكربون في الدورة المشتركة: 151 جم لكل كلم؛

BMW M440i xDrive Coupé :

محرك بنزين سداسي الأسطوانات؛ ناقل حركة أوتوماتيكي بثماني سرعات؛ BMW xDrive؛

سعة المحرك: 2998 سنتيمتر مكعب؛

القوة: 374 حصانا توافق 5500-6500 دورة في الدقيقة؛

أقصى عزم: 500 نيوتن متر عند 1900-5000 دورة في الدقيقة؛

التسارع : 4,5 ثواني؛ السرعة القصوى: 250 كلم في الساعة

استهلاك الوقود خلال دورة مشتركة: 7,8 لترات لكل 100 كلم؛

انبعاثات ثاني أكسيد الكربون في الدورة المشتركة: 178 جم لكل كلم؛

BMW 420d Coupé :

محرك ديزل رباعي الأسطوانات؛ ناقل حركة أوتوماتيكي بثماني سرعات؛

سعة المحرك: 1995 سنتيمتر مكعب؛

القوة: 190 حصانا توافق 4000 دورة في الدقيقة؛

أقصى عزم: 400 نيوتن متر عند 1750-2500 دورة في الدقيقة؛

التسارع : 7,2 ثواني؛ السرعة القصوى: 240 كلم في الساعة

استهلاك الوقود خلال دورة مشتركة: 4,8 لترات لكل 100 كلم؛

انبعاثات ثاني أكسيد الكربون في الدورة المشتركة: 126 جم لكل كلم.

 

Advertisement
انقر للتعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

الأكثر قراءة