متابعات

أخنوش: اتفاقية القرض مع البنك الدولي دليل آخر على الثقة

قال عزيز أخنوش، وزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات، إن توقيع اتفاقية القرض مع البنك الدولي تأكد آخر على الثقة التي تحظى بها المخططات الفلاحية المغربية لدى المانحين.

وأضاف أخنوش في تصريح صحافي عقب التوقيع على اتفاق القرض مع البنك الدولي: “هذا البرنامج التمويلي بقيمة 364 مليون دولار (250 مليون دولار من البنك الدولي و164 مليون دولار من وكالة التنمية الفرنسية) يهدف إلى دعم الشباب عبر تحسين جاذبية القطاع في العالم القروي، بالإضافة لتنظيم وعصرنة مسارات تسويق المنتوجات الفلاحية، وتقوية أدوار الاستشارة والبحث والتكوين الفلاحي”.

وزير الفلاحة قال أيضا إن “المغرب اليوم يتوفر على استراتيجية دينامية ومتميزة، تقدم أجوبة على عدد من التحديات الراهنة”، مضيفا أن الملك أراد من خلال “الجيل الأخضر” الانتقال بالفلاحة المغربية إلى مستوى أخر، ووضع الشباب في قلب البرامج القادمة التي تحملها هذه الرؤية.

كما أبرز أنه على مدى سنوات وتحت قيادة الملك محمد السادس قدم القطاع الفلاحي خارطة طريق واضحة، بفضل الاستراتيجيات الوطنية الطموحة والواعدة، سيما “الجيل الأخضر” ومخطط “المغرب الأخضر” الذي تم تنفيذ برامجه إلى غاية الآجال المحددة له، الأمر الذي يشجع شركاء المغرب على وضع ثقتهم في القطاع الفلاحي وضمان الدعم المستمر لمختلف المشاريع التي تم إطلاقها.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى