متابعات

9 مغاربة في قائمة “شواسول” لأفضل 100 مسير إفريقي

كشفت مؤسسة “شواسول” عن قائمتها السنوية لأفضل 100 مسير أفريقي للغد لأقل من 40 سنة، حيث ضمت نسخة هذه السنة 9 مغاربة اعتبرت المؤسسة أنهم مدعوون للعب أدوار كبرى في التنمية الاقتصادية للقارة السمراء في المستقبل القريب.

وضمت لائحة هذه السنة لمؤسسة Choiseul كلا من بدر عليوة، رئيس مجلس إدارة شركة التأمينات “وفا سلف”، الذي حل في الرتبة الثامنة، ومروان أمزيان، نائب الرئيس التنفيذي لقطب الاستراتيجية والتطوير بـ “المجمع الشريف للفوسفاط” الذي حل في الرتبة 19، وعبد اللطيف القباج، المدير العام المنتدب لشركة “سوفت غروب” وحل في الرتبة 26، يليه سعد الصفريوي، المدير العام المنتدب لمجموعة “الضحى” وحل في الرتبة 28 من أصل 100 مسير شاب.

اللائحة ضمت أيضا في الرتبة 36 سارة كرومي، الكاتبة العامة لمجموعة “يينا القابضة”، يليها في الرتبة 51 إبراهيم بلكورة المدير العام لشركة “أكَرو جوس بروسيسين”، متبوعا بالمهدي لعلج والذي يشغل منصب الرئيس المدير العام لشركة “سانام أكَرو” والذي حل في الرتبة 66.

في الرتبة 78 إفريقيا حل المهدي بنونة المدير العام لمجموعة “موتانديس”، يليه في الرتبة الموالية نوفل غفير، ويشغل منصب المدير العام لجهة المغرب وتونس وإفريقيا الغربية بمجموعة “أكسا بارتنرز”.

 

رابط للإطلاع على القائمة الكاملة لأفضل 100 مسير إفريقي للغد

https://www.choiseul-africa.com/wp-content/uploads/2020/12/Choiseul-100-Africa-2020-FR-SA.pdf

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى