Connect with us

محركات

“سميا” تكشف عن النسخة الجديدة من MINI Countryman

أعلنت شركة “سميا” الموزع الحصري لعلامة MINI عن إطلاق النسخة الجديدة من سيارة MINI Countryman بتصميم دقيق تنضاف إليه إضافات مثيرة للاهتمام فيما يخص مجموعة المعدات وكذا تكنولوجيا متطورة في خدمة الأداء والاتصال.

وقالت الشركة في بلاغ صادر عنها إن فكرة السيارة المتينة إلى جانب مساحتها الداخلية الواسعة والقابلة للتعديل والتي تحتوي على خمسة مقاعد حقيقية يجعل من MINI Countryman سيارة متعددة الاستخدامات وفريدة من نوعها بشكل حازم، تستمر في توفير متعة القيادة الخاصة بسيارات MINI في التنقلات اليومية، لكن أيضا في الرحلات الطويلة وكافة الطرقات. وأضف إلى ذلك، فإن حدود التصميم الشخصي تم تمديدها بشكل أكبر بفضل خيارات إضافية وأكسسوارات أصلية من MINI.

البلاغ أشار أيضا إلى أن العلامة البريطانية  تواصل إثارة مجموعات جديدة من الزبائن من خلال سيارتها الجديدة MINI Countryman. ولقد كان الجيل الأول من MINI Countryman رياديا بالفعل. فالنموذج الأول الذي يقدم طولا خارجيا يزيد عن أربعة أمتار وأربعة أبواب وبابا خلفيا كبيرا وخمسة مقاعد ونظام دفع رباعي داخلي قد مكن العلامة من تسلق سلم النجاح في قطاع السيارات الفاخرة. وتمثل MINI Countryman، اليوم، قرابة 30 في المائة من لوحات الترقيم التي تخص العلامة على الصعيد الوطني.

وتأتي سيارة MINI Countryman الجديدة بمحركي بنزين تم تجهيزهما بأحدث تكنولوجيا MiniTwinPower. وتم إجراء تحسينات مهمة على المحركات، التي تتراوح قوتها من 102 حصان إلى 306 حصان.

لمحة سريعة عن سيارة MINI Countryman الجديدة

-تصميم أمامي يتميز بمدخنة تم إعادة تصميمها.

-شاشة لمس مركزية قياسية بمقاس 8،8 بوصة.

-مصابيح خلفية LED مرفقة بشعار “Union Jack”.

-مصابيح LED ومصابيح ضباب LED قياسية.

-مجموعة واسعة من أكسسوارات MINI الأصلية.

-موديلات مزودة بناقل الحركة Steptronic Double Embrayage.

-لوحة عدادات رقمية جديدة بشاشة مقاس 5 بوصات. (اللمسة الأخيرة من Parklane/ Mayfair)

-مجموعة جديدة من المفروشات الجديدة والمساحات الداخلية.

-إطارات جديدة بمعدن خفيف.

-ألوان جديدة للسيارة وخيار Piano Black Etendu الجديد.

 

نسب مميزة وكاريزما قوية

بفضل نسبها المميزة، تبرز سيارة MINI Countryman الجديدة للوهلة الأولى كأكبر موديل في المجموعة. فهيكل السيارة المكون من ثلاثة أجزاء، النموذجي لعلامة MINI، موجود أكثر من أي وقت مضى في خط السقف الذي يميز الموديل. كما أن ارتفاع السيارة وخلفها المرتفع من الأرض يشيران إلى وجود مساحة داخلية واسعة ويظهران طابعا قويا وخصائص قيادة مثيرة، سواء على الطرق المعبدة أو أيا كانت الطريق. فيما تعزز التجهيزات الخارجية الديناميكية الهوائية، الموجودة في تصميم John Cooper Works، الأسلوب الرياضي.

ويعزز تصميم الواجهة الأمامية، المعدل بدقة، من الكاريزما القوية لسيارة MINI Countryman، ويمنح الشكل الجديد للمصد “بارشوك” مظهرا نظيفا وعالي الجودة، كما بات يتواجد بنفس تصميم السيارة. وتحافظ المدخنة المعاد تصميمها على الحواف السداسية التي تميز العلامة، حيث تكون إطارا ناعما من الكروم، تم تشكيله من قطعة واحدة.

 

فيما يخص الإضاءة تعد مصابيح LED ضمن التجهيزات القياسية

كجزء من إعادة تصميم الواجهة الأمامية، تتميز مصابيح LED الأمامية بتصميم جديد يسلط الضوء على التكنولوجيا المستخدمة. ويتم إبراز الحواف الدائرية، غير المتماثلة قليلا، بواسطة حلقة ضوئية تعمل باستمرار وتؤدي الوظيفة المزدوجة للإضاءة الأمامية وللضوء الوامض. وتضيئ المصابيح الأمامية، ذات الشعاع الموجه لأضواء LED، بشكل مكثف جوانب الطريق عند تغيير الاتجاه. ويضم الإصدار المعياري لسيارة MINI Countryman مصابيح LED خارقة للضباب وكذا مصابيح عند وقوف السيارة.

وتتوفر مصابيح LED ملائمة، تقوم بتوزيع شعاع متغير وتشمل وظيفة منظمة لمصابيح الطريق، كخيار إضافي، بالإضافة إلى ضوء وامض يضئ المنحنيات ويضبط شعاعه تلقائيا حسب حركة المرور وظروف الطقس. وعندما تقل الرؤية بالمدينة بسبب الظروف الجوية، فإنه يتم إضاءة جانب الطريق بشكل مكثف بواسطة الشعاع الموجه، فيما يمكن زيادة نطاق مصابيح الطريق بشكل انتقائي على مستوى الطرق السريعة.

وبالإضافة إلى ذلك، باتت مصابيح LED الملائمة، بسيارة MINI Countryman الجديدة، توفر وظيفة تلقائية وانتقائية مضادة للوهج فيما يخص مصابيح الطريق. هذه الأخيرة، تنقسم إلى أربعة أجزاء، يتم تشغيلها وإيقاف تشغيلها بشكل مستقل عن بعضها البعض، وذلك من أجل تكييفها مع حركة المرور عندما تزيد السرعة عن 70 كلم في الساعة. وبمجرد أن تستشعر الكاميرا الأمامية لسيارة MINI Countryman سيارة قادمة في الاتجاه المعاكس أو بشكل استباقي، فإن المنطقة التي تشغلها هذه السيارة تضاء فقط بواسطة المصابيح الأمامية ذات الشعاع المنخفض، بينما يتم الاستمرار في إضاءة باقي الطريق. كذلك، فإن مصابيح الطريق المنظمة تعمل على توسيع مجال الرؤية دون التأثير على باقي السائقين، إذ تقوم بعكس وهج الأضواء.

غطاء خلفي بتصميم جديد ومصابيح LED خلفية “Union Jack”

يساهم الغطاء الخلفي للسيارة في إبراز المظهر القوي والعصري لسيارة MINI Countryman، بفضل شكل المصد “بارشوك” الذي تم إعادة تصميمه. وتتميز المصابيح الخلفية بإطار من الكروم، الشيء الذي يمنح السيارة تفصيلا حصريا يستحضر بشكل واضح الأصول البريطانية للعلامة. وتشمل جميع المصابيح خاصية LED بشكل قياسي، فيما تعيد المصابيح الخلفية تضمين شعار “Union Jack”. أما خطوطها المميزة في شعار العلم، فإنها تسمح بالتعرف على طراز السيارة، أثناء النهار كما أثناء الليل.

 

أسلوب مميز: لونان جديدان لهيكل السيارة، Piano Black Étendu وعجلات معدنية جديدة.

تتيح مجموعة ألوان هيكل السيارة إمكانيات جديدة من التخصيص، خصوصا مع الألوان الجديدة مثل الأبيض الفضي المعدني والأخضر الحكيم المعدني. ووفقا للشكل المختلف للموديل، يمكن طلاء السقف وأغطية المرايا لسيارة MINI Countryman بالأسود أو الأبيض أو الفضي كتذكير بلون الهيكل.

مع خيار Piano Black Étendu، الذي يتوفر بالنسبة لكافة موديلات سيارة MINI Countryman الجديدة، فإن الأسود اللامع يحل مكان الكروم على مستوى إطار المصابيح الأمامية والخلفية والمدخنة وتذكيرات إشارة الانعطاف (أو الفتحات الجانبية) ومقابض الأبواب وشعار الموديل بالباب الخلفي، وذلك من أجل مظهر معبر بشكل خاص. كما تتوفر عناصر تمييز أخرى بالأسود اللامع بمجموعة أكسسوارات MINI الأصلية، بما في ذلك شعار MINI وحروف “Cooper S” و “ALL4” بPiano Black. وتتوفر بالإضافة إلى ذلك أغطية المرايا المطابقة وفتحات التهوية الجانبية Night Jack، التي تظهر العلم بالرمادي والأسود كتحديثات.

وتم تجهيز سيارة MINI Countryman بعجلات من المعدن الخفيف مقاس 16 أو 17 بوصة بشكل قياسي، مع عجلات معدنية خفيفة يصل حجمها إلى 19 بوصة كخيار إضافي أو كتحديث في مجموعة أكسسوارات MINI  الأصلية، وذلك اعتمادا على الموديل. وتقدم المجموعة الجديدة من الخيارات عجلات من المعدن الخفيف بقياس 17 بوصة Channel Spoke Black، وكذا عجلات من المعدن الخفيف قياس 19 بوصة Turnstile Spoke  ثنائية اللون.

 

التصميم الداخلي: مساحة كبيرة وإمكانيات كبيرة من أجل تصميم مخصص

وتعتبر سيارة MINI Countryman الجديدة مرادفا للتنوع من حيث خصائص القيادة والمساحة الداخلية. ويقدم الجزء الخلفي ثلاثة مقاعد حقيقية، كما يمكن زيادة حجم صندوق الأمتعة من 450 لتر إلى 1390 لتر، يكفي فقط طي المقعد الخلفي.

وقد زادت إمكانيات تخصيص المساحات الداخلية بمقدار عشرة أضعاف بفضل الخيارات الجديدة ومجموعة من المنتجات المتقدمة. وقد أضافت جلود Chester Indigo Blue

و Chest Malt Brown خيارات واسعة فيما يخص المفروشات. وأصبح Color Line متاحا كجزء أساسي من المفروشات الجلدية التي تم تصميمها من أجل ملاءمة نظام الألوان المعتمد، وذلك فيما يخص الجزء السفلي من لوحة القيادة وحافة الباب، بعدما كان متوفرا كخيار إضافي في السابق.

وتتوفر نسخة جديدة من المساحات الداخلية MINI Yours بشكل حصري وكخيار إضافي بالنسبة لمختلف الموديلات. ويضفي الديكور الداخلي MINI Yours Shaded Silver المتوهج لمسة رياضية بفضل المزاوجة بين ملحق متوهج Saded Silver على مستوى لوحة القيادة وملحقات تزيينية في الباب Dark Silver وعيدان تشكيل Hazy Grey.

 

محركات مزودة بتكنولوجيا MINI TwinPower Turbo المحسنة والتحكم بالانبعاثات

تمكن مجموعة المحركات التي تم تحسينها بشكل كبير بسيارة MINI Countryman الجديدة من الجمع بين متعة القيادة وكفاءة استهلاك الوقود بشكل متناغم. بالإضافة إلى تحسين مستويات ثاني أكسيد الكربون وكذلك تحسين جوانب أخرى من الانبعاثات الملوثة باستخدام التقنيات المناسبة مثل مرشح الجسيمات بالنسبة لمحركات البنزين.

وتستخدم تكنولوجيا MINI TwinPower Turbo في محركات البنزين ثلاثية الأسطوانات في سيارة MINI Cooper Contryman الجديدة، وكذلك في محرك البنزين رباعي الأسطوانات في سيارة MINI Cooper S Countryman، ولقد باتت تتضمن مجمعا عادما مدمجا في رأس الأسطوانة مع شاحن توربيني. ويضمن هذا التشكيل تبريدا فعالا لغازات العادم والشاحن التوربيني.

 

سيارة MINI Countryman متوفرة في المغرب بنوعين مختلفين:

MINI One Countryman: 102 حصانا، 100-0 كلم في الساعة في 12 ثانية، السرعة القصوى: 183 كلم / ساعة، استهلاك الوقود: 6،2 لتر / 100 كلم، انبعاثات ثنائي أكسيد الكربون: 143 جرام / كلم.

MINI Countryman John Cooper Works: 306 حصانا، 100-0 كلم في الساعة في 5،1 ثانية، السرعة القصوى: 250 كلم / ساعة، استهلاك الوقود: 7،6 لتر / 100 كلم، انبعاثات ثنائي أكسيد الكربون: 174 جرام / كلم.

 

معدات جديدة وأجهزة رقمية متقدمة بشكل قياسي.

لقد تم تحسين المساحات الداخلية لسيارة MINI Countryman الجديدة بفضل إثراء المعدات القياسية، والتي باتت تضم مقود قيادة رياضي مغلف بالجلد. كما يمكن للراكب الأمامي تعديل ارتفاع مقعده وفق حاجته، وتتوفر سيارة MINI Countryman أيضا على مقاعد قابلة للتعديل كهربائيا كخيار إضافي وكذا وظيفة ذاكرة لمقعد السائق.

وتتوفر سيارة MINI Countryman الجديدة على أجهزة رقمية متقدمة كخيار إضافي ويبلغ حجم شاشتها، المزودة بتكنولوجيا “Black Panel” خلف مقود السياقة، 5 بوصات (أي حوالي 12،5 سم)، كما تم تجديد مجموعة أنظمة الصوت والملاحة. وتتميز وحدة التحكم الدائرية في سيارة MINI Countryman بمساحة سطح لطيفة، وتم دمج لوحة التحكم الصوتية وكذا الأزرار الخاصة بتنشيط أضواء التحذير من المخاطر وأنظمة مساعدة السائق بشكل أكثر انسجاما. وفي الوقت نفسه، فإن أزرار الاختصار اللمسية والمساحات البراقة Piano Black تبرز طابعا متميزا للوحة التحكم المركزية.

 

إضفاء الطابع الشخصي من خلال التحديثات: أكسسوارات MINI الأصلية.

تتيح خيارات التحديث عالية الجودة التي يوفرها برنامج أكسسوارات MINI الأصلية من تكييف الأداء والراحة ومتعة القيادة، كما تتيح كذلك تكييف جمالية سيارة MINI Countryman وفق مختلف الأذواق الفردية. وتتضمن هذه الخيارات رفا خلفيا للدراجات وصندوقا للسقف وفرشا لصندوق السيارة تلائم حجمه وفرشا أرضيا مقاوم للعوامل الجوية، ناهيك عن مصابيح LED MINI للأبواب من برنامج MINI Yours Customised ومنتجات John Cooper Works، التي تم تصميمها خصيصا من أجل متعة القيادة القصوى.

انقر للتعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

الأكثر قراءة