سيدات الأعمال

العراقي واطريشة والوافي ضمن 200 أفضل مسير بإفريقيا

حلت ثلاث سيدات مغربيات ضمن تصنيف 200 لقادة الغد بإفريقيا التي تصدرها مؤسسة “شواسول” ومقرها العاصمة الفرنسية باريس، إلى جانب 5 مسيرين شباب آخرين.

وتمكنت كل من نجوى العراقي، مؤسسة والمديرة العامة لشركة AfricaDev Consulting، ولبنى اطريشة المدير العامة لمكتب التكوين المهني، ومريم الوافي، الرئيسة المدير العامة لشركة Green Engineering Mission من ضمان موقع متقدم في اللائحة حيث تعتبرهم المؤسسة أنهم مدعوون للعب أدوار كبرى في التنمية الاقتصادية للقارة السمراء في المستقبل القريب.

في ما يخص المسيرين ضم تصيف 200 لقادة الغد كلا من حمزة قباج، المدير العام لشركة SGTM، ورشيد الكتاني، ويشغل منصب مدير مالي بمجموعة التجاري وفا بنك، وكريم بقالي، المدير العام لدى مجموعة “Yamed Capital”، ثم إنيس الصفريوي، المدير العام لدى Arena Property Development، فضلا عن نوفل التراب، المدير العام بمجموعة NT Global Invest.

وكانت مؤسسة “شواسول” كشفت عن لائحة قائمتها السنوية لأفضل 100 مسير أفريقي للغد لأقل من 40 سنة، حيث ضمت نسخة هذه السنة 9 مغاربة.

وضمت لائحة هذه السنة كلا من بدر عليوة، رئيس مجلس إدارة شركة التأمينات “وفا سلف”، الذي حل في الرتبة الثامنة، ومروان أمزيان، نائب الرئيس التنفيذي لقطب الاستراتيجية والتطوير بـ “المجمع الشريف للفوسفاط” الذي حل في الرتبة 19، وعبد اللطيف القباج، المدير العام المنتدب لشركة “سوفت غروب” وحل في الرتبة 26، يليه سعد الصفريوي، المدير العام المنتدب لمجموعة “الضحى” وحل في الرتبة 28 من أصل 100 مسير شاب.

اللائحة ضمت أيضا في الرتبة 36 سارة كرومي، الكاتبة العامة لمجموعة “يينا القابضة”، يليها في الرتبة 51 إبراهيم بلكورة المدير العام لشركة “أكَرو جوس بروسيسين”، متبوعا بالمهدي لعلج والذي يشغل منصب الرئيس المدير العام لشركة “سانام أكَرو” والذي حل في الرتبة 66.

في الرتبة 78 إفريقيا حل المهدي بنونة المدير العام لمجموعة “موتانديس”، يليه في الرتبة الموالية نوفل غفير، ويشغل منصب المدير العام لجهة المغرب وتونس وإفريقيا الغربية بمجموعة “أكسا بارتنرز”.

 

رابط للإطلاع على القائمة الكاملة لأفضل 200 مسير إفريقي للغد

https://www.choiseul-africa.com/wp-content/uploads/2020/12/Choiseul-100-Africa-2020-FR-SA.pdf

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى