المسؤولية الاجتماعية

“تيبو المغرب” والسفارة الأمريكية يفتتحان مركز “تيبو العيون”

أعلنت جمعية “تبو المغرب” عن افتتاح مركز “تيبو العيون” بشراكة مع السفارة الأمريكية بالمغرب ووزارة التربية الوطنية، لفائدة 200 طفل مغربي ولاجئ، تتراوح أعمارهم بين 12 و16 سنة.

ونقل بلاغ للجمعية مشترك صادر عن الجمعية وسفارة الولايات المتحدة الأمريكية عن دايفيد شينكر، مساعد وزير الخارجية الأميركية لشؤون الشرق الأدنى، قوله: “يسرني أن أنضم إليكم اليوم للمشاركة في إطلاق مركز تيبو العيون الجديد المحدث بشراكة مع سفارة الولايات المتحدة الأمريكية ووزارة التربية الوطنية. تفخر وزارة الخارجية الأمريكية بشراكتها مع جمعية تيبو المغرب التي يترأسها محمد أمين زرياط رائد مغربي وخريج أحد برامج التبادل الثقافي التي تنظمها الحكومة الأمريكية. عملت البعثة الأمريكية بالمغرب على مدار 10 سنوات عن كثب مع جمعية تيبو المغرب ويسعدنا أن نساهم في توسيع إحداث برامج تيبو في الأقاليم الجنوبية للمملكة”.

البلاغ أضاف أنها باعتبارها المنظمة الرئيسية للتربية والإدماج المهني للشباب عن طريق الرياضة في المغرب مع تغطية شاملة لأكثر من 14 مدينة و8 جهات بالمملكة، وتماشيا مع طموحها بأن تصبح قاطرة للتنمية عن طريق الرياضة في أفق سنة 2030، تلتزم جمعية تيبو المغرب بالمساهمة في تحقيق أهداف التنمية المستدامة السبعة عشر وتعتبرها كفرصة من اجل تعزيز تموقع الرياضة كوسيلة ناجعة من أجل إيجاد حلول مبتكرة لتحديات القرن الواحد والعشرون المعقدة.

من جهته قال محمد أمين زرياط، زميل أشوكا والرئيس المؤسس لجمعية “تيبو المغرب”: “في مواجهة الوضع الحالي الذي يواجهه العالم والمغرب المرتبط بالأزمة الصحية، وفي ظل التطورات الدبلوماسية في الأقاليم الجنوبية للمملكة، يمكن النظر إلى الرياضة على أنها أداة فعالة وفعالة للاستجابة للقضايا المعقدة التي تعيق تنمية وتطور هذه المناطق. نحن فخورون بإطلاق هذا البرنامج بتأثير اجتماعي قوي ودائم على 200 أسرة وشاب في العيون. أشكر البعثة الأمريكية في المغرب التي ترافق برامجنا لتمكين وتعليم الشباب”.

البلاغ أضاف أن 200 طفل مغرب ولاجئ سيتمكنون من ولوج سبل النجاح التعليمي والتمكين بفضل برنامج يسمح بتعلم التقنيات الفردية والجماعية لكرة السلة والاستفادة من ورشات حول تقنيات العلوم والتكنولوجيات و الهندسة و الرياضيات، و كذلك تعلم اللغات الأجنبية و اكتساب المهارات القيادية. تتماشى أهداف هذا البرنامج مع الرؤية الاستراتيجية 2015ـ2030 التي تهدف إلى إرساء نموذج تربوي حديث ومبتكر وذو جودة عالية. كما سيوفر هذا المركز المحدث 4 فرص شغل لشباب من المدينة.

إلى ذلك يسعى مركز “تيبو العيون إلى خلق أبطال للحياة سيكون بمقدورهم ان يكونو نموذجا للشباب المغربي، كما تخطط “تيبو المغرب” لجعل هذا المركز الجديد لبنة جديدة في نموذج التنمية لمنطقة العيون الساقية الحمراء، والتي حققت للتو إنجازا كبيرا من خلال استلامها جائزة “منطقة الرياضة الأور ومتوسطية لسنة 2021.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى