المسؤولية الاجتماعية

بنك إفريقيا يطلق برنامج Blue Space لدعم حاملي المشاريع الشباب

أعلنت مجموعة بنك إفريقيا عن إطلاق دعوة لتقديم الطلبات لفائدة قادة المشاريع الشباب من خلال برنامج Blue Space إلى غاية 31 يناير الجاري.

وقالت المجموعة في بلاغ صادر عنها إن برنامج Blue Space ، الذي الدعوة تأتي عقب الاتفاق الإطار الموقع مع كلية العلوم القانونية والاقتصادية والاجتماعية عين الشق، هو عبارة عن شبكة حاضنة هدفها مواكبة الطلبة وحاملي المشاريع لتحقيق طموحاتهم كرواد للمشاريع، حيث يضم البرنامج مكونين رئيسيين أولهما وكالة بنكية بيداغوجية تقدم للطلبة فضاء للاشتغال، ومعارف أولية في مجال العملي البنكي والمالية. وثانيهما حاضنة موجهة لمواكبة حاملي المشاريع المشاركين في البرنامج، بدءا من إعداد مشروعهم إلى غاية تنفيذه. فضلا عن هذا توفر الحاضنة عرضا تكوينيا شاملا يضم التكوين، والمعلومات، والتوجيه، إضافة إلى منظومة لريادة الأعمال مكونة من مستثمرين، ومؤسساتيين، وأيضا ملائكة أعمال وجمعيات مهنية.

وحسب البلاغ ذاته، فبإمكان المترشحين بعث مشاريعهم التي تتناول إشكالية حقيقية وواضحة بشكل كاف، سواء عبر البريد الإلكتروني، أو عبر ملء نموذج عبر الموقع www.bluespace.ma، وسيتم اختيار 50 فريقا أو حاملي مشاريع تتراوح أعمارهم بين 18 و45 سنة مستقرين في جهة الدار البيضاء ويرغبون في خلق مشاريعهم.

وقالت المجموعة إن المشاريع المقدمة ستتم دراستها من قبل لجنة تحكيم مكونة من محترفين وأكاديميين، بناء على معايير محددة منها على الخصوص إمكانية التنفيذ وجودة الملف الترشيح. وفي حال قبول ملف المترشح سيكون بإمكانه الالتحاق بالحاضنة والاستفادة من باقة من الوسائل التي تهدف إلى تعزيز تكوينه ومرافقته في جميع مراحل تنفيذ مشروعه، حيث سيستفيد في هذا الصدد من فضاء احتضان، ودورة تدريبية كاملة في الحرم الجامعي، ودعم فني ومنهجي.

فضلا عن هذا يستفيد حامل المشروع من دعم استشاري فردي يقدمه خبراء أعمال ومهنيون.، كما سيكون بإمكانه الوصول إلى منظمة مرصد ريادة الأعمال (ODE)، والاستفادة من شراكة مقاولاتية تسمح بالاتصال بشبكات الدعم المتوفرة، بالإضافة إلى نظرة متقاطعة بين حاملي المشاريع خلال الفترات المخصصة للتكوين.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى