المسؤولية الاجتماعيةرئيسية

شركة Tetra Pak تنظم النسخة السادسة من ورشات عمل الصناعة الغذائية

نظمت شركة Tetra Pak، المتخصصة في مجال تعبئة وتغليف المواد الغذائية، النسخة السادسة من ورش عمل Tetra Pak تحت شعار “عالم الأطفال: التفكير والشعور والتصرف مثل الطفل”.

ونقل بلاغ للشركة عن “لوران روديي” المدير العام لـشركة Tetra Pak بمنطقة المغرب العربي قوله: “نحن جد سعداء بعودة نسخة جديدة من هذا الحدث الهام الموجه للفاعلين في مجال صناعة الأغذية، وذلك بعد توقف إجباري فرضته الأزمة الصحية. ويعد ورش العمل هذا مناسبة لمناقشة أحدث الابتكارات في القطاع وتقديم آخر التوجهات حول هذا الموضوع”.

“لوران روديي” أضاف: “”تواجه الصناعة الغذائية العديد من التحديات الكبرى، أبرزوها التحسين المستمر لحلول المعالجة والتعبئة والتغليف وتزويد المستهلكين بمنتجات أكثر استدامة. لدى شركة Tetra Pak، يبقى الابتكار هو السبيل الوحيد أمام زبنائنا لمواجهة كل هذه التحديات التي تحثنا على العمل من أجل إحداث تأثير إيجابي على الكوكب ونحن نعمل على دعمهم بشكل أفضل بهذه الطريقة “.

وقالت الشركة إن الهدف من هذا الحدث هو توجيه المهنيين في قطاع الصناعات الغذائية عبر تطوير أغذية صحية للأطفال. وتجدر الإشارة إلى أن أكثر من 18.5 مليون طفل يولدون كل سنة بمنطقة الشرق الأوسط وأفريقيا، مما يدل على أهمية هذه الفئة من المستهلكين، تلبية احتياجاتهم الغذائية في أفضل الظروف الصحية أضحت ضرورة ملحة.

من جهته قال “طارق جلطي” مدير التسويق بشركة Tetra Pak: “لقد أكد 93 ٪ من الآباء أن أطفالهم يؤثرون على إنفاق الأسرة ومشترياتها المنزلية، وأن الأطفال لهم رأي ويؤثرون بشكل كبير على السلوك الشرائي للأباء”.

وتماشيا مع هذا المعطى، يجمع الحدث خلال يوم واحد، أزيد من مائة مشارك ومتخصص يعملون في مجال الصناعة الغذائية إضافة إلى مصنعين متخصصين في الحليب والعصير. كما عرف هذا الحدث أيضا مشاركة مجموعة من الخبراء الذين قدموا من المغرب والجزائر وموريتانيا والسنغال وساحل العاج، وذلك للوقوف على احتياجات الأطفال وتفضيلاتهم الاستهلاكية.

وشهد هذا اليوم تدخل عددا من الخبراء المعروفين على الصعيد العالمي، من أخصائيين في علم النفس، باحثين وخبراء في مجال التواصل و المنتجات المخصصة للأطفال، والذين قدموا وجهات نظرهم حول القطاع وأحدث التوجهات والابتكارات في منتجات الأطفال.

ومكنت ورشة العمل هذه المشاركين كذلك من اكتشاف واختبار منتجات “الأطفال” من مختلف البلدان، والتي تم تطويرها مع شركاء شركة Tetra Pak.

واختتمت فعاليات هذا اليوم بفقرة خصصت للخوض في عالم “ديزني” من خلال مداخلة ألقاها “سيباستيان جوتمان”، مدير المبيعات في منطقة أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا في “ديزني بارك” الذي تحدث عن أهمية تشغيل تراخيص الاستغلال لتطوير وصورة المنتجات في عالم الأطفال.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى