بنوك وتأميناترئيسية

هيئة مراقبة التأمينات: نمو نشاط التأمين البنكي بـ 13.2 في المائة

أفادت هيئة مراقبة التأمينات والاحتياط الاجتماعي بأن نشاط التأمين البنكي سجل نموا بنسبة 13,2 في المائة خلال سنة 2022، وذلك من خلال أقساط تأمين بلغ حجمها 18.3 مليار درهم.

وأوردت الهيئة، في وثيقة حول نشاط التأمين البنكي برسم 2022، أنه خلال سنة 2022، حافظ نشاط التأمين البنكي على دينامية نموه الجيدة، مسجلا أداء جيدا بلغت نسبته 13.2 في المائة.

وأوضحت الهيئة أن حجم أقساط التأمين الذي تم الاستحواذ عليه، في هذا الصدد، وصل إلى 18.3 ملايير درهم، متجاوزا للمرة الأولى الحجم الخاص بوسطاء التأمين.

وعلى مستوى خطوط النشاط، سجل المصدر ذاته أن التأمينات على الحياة والرسملة هيمنت على هذا الفرع بإنتاج بلغ 17.6 ملايير درهم، أي 96.4 في المئة من تحصيل التأمين البنكي، مضيفا أن الباقي تم تحقيقه على مستوى عقود الإنجاد.

وأفادت الهيئة بأن القطاع البنكي يظل الأكثر دينامية في توزيع منتجات التأمين، حيث استحوذ على 18.2 مليار درهم من الأقساط مركزا 99.6 في المائة من المساهمة، بينما لم تسهم شركات التمويل وجمعيات القروض الصغرى سوى على نحو ضعيف؛ بمبلغ 73.2 مليون درهم.

وخلصت الهيئة، في ما يتعلق بالعمولات التي تم صرفها كمكافآت لنشاط التأمين البنكي، إلى أنها بلغت 478.4 مليون درهم، بارتفاع نسبته 8.1 في المائة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى