المسؤولية الاجتماعية

مؤسسة البنك الشعبي تزود التلاميذ المعوزين بلوحات رقمية

شاركت مؤسسة البنك الشعبي، بشراكة مع الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة الدار البيضاء-سطات، في عملية توزيع لوحات رقمية على حوالي 350 تلميذا من الأحياء المعوزة للدار البيضاء.

الحفل الذي أقيم بمقر الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة الدار البيضاء-سطات، مدير الأكاديمية، حضره كل من عبد المومن طالب، مدير الأكاديمية، وأسماء اللبار، رئيسة مؤسسة البنك الشعبي.

وبموجب هذه الشراكة، تبرعت مؤسسة البنك الشعبي بلوحات رقمية ستمكن التلاميذ من مواصلة تعليمهم، سيما من خلال منصة TELmidTICE ّ للتعلم عن بعد والدعم التابعة لوزارة التربية الوطنية.

ونقل بلاغ للمؤسسة عن أسماء اللبار قولها: “يسعدنا ويشرفنا اليوم أن نكون شريكا للأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة الدار البيضاء-سطات في إعمال هذه المبادرة الرامية إلى تمكين التلاميذ من الوصول إلى الدروس على الأنترنت، وتسهيل بذلك، الولوج إلى التعليم للجميع، وهي المهمة التي توليها مؤسستنا أهمية كبرى”.

البلاغ أضاف أن هذه المبادرة، المندرجة في سياق الأزمة الصحية كوفيد-19 ، تنضاف إلى سلسلة من المبادرات التي تقودها مؤسسة البنك الشعبي في مهمتها المتمثلة في تعزيز التعليم ومحاربة الهدر المدرسي.

علاوة على ما سبق، تساهم المؤسسة، في المحيط القروي، بإعادة تأهيل المدارس المعزولة، مما يتيح بيئة أفضل لتعليم التلاميذ. كما تمتد مهمتها لتشمل دور الطلاب في مختلف جهات المملكة، من خلال تجهيزها بالألواح الشمسية من أجل تمكين المقيمين بها من الاستفادة من الماء الساخن، فضلا عن حواسيب تمكنهم من إتقان العمل عليها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى