المسؤولية الاجتماعية

“تيبو المغرب” تسلم شهادة التكوين “مهن الرياضة” لخريجي “انطلاقة”

سلمت جمعية “تيبو المغرب” شهادة التكوين “مهن الرياضة” لخريجي الدفعة الأولى لبرنامج “انطلاقة“، الذي يعد الأول من نوعه في بالمغرب وإفريقيا من أجل الإدماج المهني للشباب عن طريق الرياضة .

وقالت الجمعية في بلاغ صادر عنها إن الشهادة، التي أطلق على دفعتها الأولى ” دفعة أحمد رضا الشامي” رئيس المجلس الاقتصادي الاجتماعي و البيئي، تتوج مسارا حافلا من التكوين والتدريب طوال موسم 2019 ـ 2020 ، بشكل يلبي بدقة متطلبات سوق الشغل في مجال الرياضة.

وتهدف هاته المبادرة إلى تمكين الشباب غير المؤهل من الولوج عبر المهارات التقنية، والسلوكية والمقاولاتية اللازمة، لسوق الشغل في قطاع الصناعات الرياضية.

وأشار البلاغ، إلى أن جمعية تيبو المغرب لم تدخر أي جهد منذ انطلاق البرنامج من أجل تزويد المستفيدين بأفضل الفرص الممكنة من حيث التكوين والشهادات و التجارب المهنية .

ونقل البلاغ عن محمد أمين زرياط الرئيس المؤسس لجمعية تيبو المغرب، قوله “نحن جد سعداء وفخورين بالنتائج المحققة من طرف خريجي الدفعة الأولى من مبادرة انطلاقة، الذين أبانوا عن مرونة ملهمة والتزام عميق من أجل جعل شغفهم بالرياضة طريقا لوظيفتهم ومهنتهم “.

ويركز برنامج مبادرة انطلاقة على، آلتكوين بالتناوب واكتساب المهارات الفنية والسلوكية ، والتجربة المهنية من خلال الرياضة والانغماس في عالم الأعمال ، ودعم الوصول إلى فرص العمل من خلال ورشات عمل تهدف إلى توظيف الشباب .

ويهدف هذا المشروع إلى إعداد الشباب ودعمهم نحو الاندماج المهني والاجتماعي في الصناعات الرياضية ، مما يفتح آفاقا عديدة ويوسع مجال التدخل نحو توظيف المستفيدين.

وعملت جمعية تيبو المغرب بعد إطلاقها لبرنامج مبادرة انطلاقة للإدماج المهني للشباب غير المشغل وغير المتابع لأي تكوين أو تدريب ، على توسيع مجالات تدخلها لتشمل برامج أخرى تهدف إلى تعزيز النمو الاقتصادي والولوج لفرص العمل اللائق، من أجل تحقيق الهدف الثامن من أهداف التنمية المستدامة.

وتسخر “تيبو المغرب “، وهي جمعية مغربية غير حكومية تأسست عام 2011، قوة الرياضة لبلورة حلول اجتماعية ومبتكرة في مجال التعليم والتمكين والإدماج الاجتماعي والاقتصادي للشباب من خلال الرياضة .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى