Connect with us

محركات

“تويوتا” تسوق “ياريس الهجينة” في السوق المغربي

أعلنت شركة “تويوتا” اليابانية الرائدة في صناعة السيارات على المستوى العالمي، إطلاقها ابتداء من الأسابيع القليلة القادمة، عملية تسويق الجيل الجديد من سيارات “ياريس” الهجينة في المغرب.

وحسب بلاغ للشركة فالنموذج الجديد من “ياريس” يتميز بكونه مصمما وفقا لمبادئ منصة GA-B الجديدة من هندسة TNGA، الذي يمزج ما بين الأسلوب والوظائف ومتعة السياقة والسلامة أيضا.

السيارة تُوفر لركابها مساحة جلوس مريحة، مع زيادة التوصيل الشبكي وتجربة استماع فريدة ولم يسبق لها مثيل، كما أن “ياريس” وبفضل نظامها الهجين الجديد من الجيل الرابع، نجحت في زيارة الأداء مع التقليل من نسبة الاستهلاك.

وإلى جانب كُل المميزات التي سبق ذكرها، يُمكن الجلوس بكل أريحية، لأنها مصممة لتكون السيارة الأكثر أمانا في السوق.

اعتماد شكل جديد للجيل الرابع من الطراز الأسطوري لعلامة “تويوتا

وحسب البلاغ فعلامة “تويوتا” تؤكد مرة أخرى من خلال سيارتها الجديدة “ياريس” ريادتها على مستوى السوق المغربي في فئة سيارات المدينة.

ولأول مرة، عمل العملاق الياباني على دمج مبادئ هندسة منصة تويوتا العالمية الجديدة “TNGA” مع منصة “GA-B” في سيارات المدينة. المبادئ التي جرى تجميعها سمحت للمصممين بتصميم سيارة تتميز بهوية حازمة ومظهر ديناميكي وجذاب.

ورغبة منها في إعادة تفسير الأسلوب “الخفيف” الذي يُميز السيارة القائمة على رد الفعل السريع، والديناميكي، والمستعدة دائما للانطلاق، اختارت “تويوتا” إعادة تجديد الارتباط مع مفهوم “المدمج والواسع” المستوحى من الجيل الأول من الطراز.

سيارة “ياريس” الجديدة من عُشاق الموسيقى وعالم التكنولوجيا

يستجيب الفضاء الداخلي الواسع والمريح من سيارة “ياريس ” الجديدة لجميع الأذواق، ذلك أنه وبفضل النظام الصوتي القوي الذي تم دمجه في فئة سيارات المدينة، يُحس عشاق الموسيقى وكأنهم جالسون وسط غرفتهم في منازلهم.

وإلى جانب الموسيقى، سيجد عَشاق التواصل الشبكي غايتهم بفضل  التكامل المباشر للهواتف الذكية ، سواء عن طريق “آبل كار بلاي”، أو “أندوريد أوتو”.

والواقع أن ركاب سيارة “ياريس” الجديدة سيتمتعون بدون أدنى شك من تجربة ممتعة في استخدام تطبيقهم المفضل على شاشة التحكم المركزية المتعددة الوسائط التي يبلغ حجمها 7 بوصات.

جيل جديدة من السيارات الهجينة تعمل على تعزيز الأداء

ومن بين التحديثات التكنولوجية الأخرى التي جرى إدخالها في سيارات “ياريس” الجديدة، هو الجيل الرابع من محرك تويوتا الهجين.

النظام الجديد المُعتمد نحج في حل المعادلة الصعبة المتمثلة في خفض الاستهلاك مع زيادة الأداء، ذلك أنه يستهلك في المتوسط ما بين 2.7-3.2 لتر خلال قطع مسافة 100 كيلومترا، ما يُمثل نسبة 20% أقل من سابقه.

وفي الوقت ذاته، وفضلا عن تخفيض استهلاك الوقود، ارتفع مستوى أداء السيارة بنسبة 15% ليصل إلى 116 هيب، الأمر الذي يُقدم سيارة يُمكنها الانطلاق من 0 إلى 100 كيلومترا في مدة لا تتجاوز 9,7 ثانية، وتستهلك في الآن ذاته الوقود أقل من الجيل الأخير.

ومن بين المزايا الأخرى للمحرك الهجين الجديد، أنه يُمكنه القيادة بنسبة 100 ٪ نمط كهربائي بسرعات عالية تصل إلى 130 كم/ساعة لمسافات أطول من الجيل الذي سبقه.

وبناء على ما سبق ذكره، فإن سيارة “ياريس” الجديدة قادرة على التنقل لفترة طويلة في نمط كهربائي بنسبة 100%، دون الحاجة إلى إعادة الشحن ودون إنتاج انبعاثات ثاني أكسيد الكربون.

تويوتا تؤكد مجددا ريادتها في مجال السلامة

وصول تويوتا “ياريس” الجديدة إلى مستوى السيارة الأكثر أمانا في فئتها، يتوافق تماما مع التزامات تويوتا المتعلقة بدمقرطة آليات السلامة، حيث تم تصميم تويوتا “ياريس” لجعل كل رحلة على متنها، ممتع وآمن في الآن ذاته.

هيكل السيارة فائق الصلابة لا يرفع فقط من مستوى الأمان داخلها، بل يعطيها مرونة أكبر في القيادة واستجابة أسرع لأوامر السائق مع رونق ورفاهية، كل هذا مع التخفيف من الضوضاء والاهتزازات.

ولأول مرة على المستوى العالمي، توفر تويوتا “يارس” الجديدة وسائد هوائية للسلامة المركزية، للحيلولة دون ارتطام السائق والركاب بحواف السيارة في حالة الاصطدام الجانبي، ما يؤكد جودة نظام السلامة القوي المقدم لزبناءها.

المنصة الرقمية الجديدة GA-B لهندسة TNGA تصل إلى “ياريس

تستفيد “ياريس” من مزايا منصة GA-B، في أول استعمال لها بإحدى سيارة المدينة، وهو نظام محدث وفق معايير الهندسة الشاملة الجديد TNGA))، يرتكز بالأساس على التوزيع الأنسب للوزن مع مستوى عالي من متانة إطار السيارة.

وبالمزج بين قوة أداء هذه الهندسة وبين المحرك الهجين، استطاعت “ياريس” الجديدة أن تصير سيارة تمتاز بانسيابية أكبر، مع مستوى فائق من الدقة والخفة.

 محركات ياريس الجديدة

سيارة “ياريس” الجديدة التي ستنطلق عملية تسويقها قريبا في المغرب، متاحة بمحركين: بنزين وهجين.

ويتيح محرك بنزين بسعة 1 لتر في ناقل حركة يدوي، مع كتلة أسطوانات ثلاثية، كفاءة طاقية أفضل في استهلاك الوقود، وأقل ضررا بالبيئة من المحركات المنافسة.

ياريس الجديدة متوفرة أيضا بمحرك هجين من الجيل الرابع، الذي يستهلك ما نسبته 20% أقل من الجيل الحالي، مع أداء أقوى.

وبالموازاة مع ذلك، يتيح هذا المحرك إمكانية تحقيق 80% من مسارك داخل المدينة في وضع المحرك الكهربائي بنسبة 100%.

وفيما يخص السعر، فإن تويوتا “ياريس” الجديدة متوفرو ابتداء من 790 درهما شهريا.

خلاصة مميزات “ياريس” الجديدة

-بفضل النظام الهجين، يُمكن قطع ما نسبته 80% من مسار الرحلة داخل المدار الحضري في وضع المحرك كهربائي دون الإحساس بالقلق

-يُمكن قطع مسافة تصل إلى 1000 كيلومتر مع خزان مملوء بالكامل من الوقود (36 لتر) في السيارة الهجينة

-الجيل الرابع من سيارات “ياريس” الهجينة مُعززة بنظام نجح في العمل على زيادة الأداء مع التقليل من نسبة استهلاك الوقود

-أفضل نظام صوتي في فئة السيارات الصغيرة

-شاشة بمقاس 7 بوصات تعمل باللمس، تعمل مع “أندرويد أوتو” و”آبل كار بلاي” بالإضافة إلى شاحن لاسلكي

-لأول مرة على المستوى العالمي، ستُصبح سيارة “تويوتا ياريس” الجديدة الأولى من فئتها التي تحتوي على الوسادة الهوائية المركزية

-أول تطبيق للمنصة الرقمية الجديدة “GA-B” لهندسة منصة تويوتا العالمية الجديدة “TNGA” التي تمزج بين الأناقة والتماسك والوظيفة والمتعة في القيادة، والسلامة في الوقت ذاته.

ومن أجل اكتشاف الطراز الجديد لياريس الجديدة والمعدات والميزات الأخرى يرجى زيارة رابط الموقع أسفله:

www.Toyota.co.ma/NewYaris

يُمكن شراء السيارة وفق الطلب المسبق على الرابط التالي:

www.webstore.toyota.co.ma/modele/nouvelle-yaris/details

Advertisement
انقر للتعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

مختارات