مقاولات

تتويج “اليابان الدولية للتبغ” بشهادة أفضل مشغل في المغرب

أعلنت شركة اليابان الدولية للتبغ، المعروفة اختصارا بـ”JTI“، حصولها للسنة الرابعة على التوالي، على لقب “أفضل مشغل” في المغرب برسم سنة 2021.

وقالت الشركة في بلاغ صادر عنه إنها برزت في ترتيب أفضل المشغلين الثلاثة بإفريقيا، وتم الاعتراف بها من بين أفضل 16 شركة مُشغلة في العالم للسنة السابعة على التوالي، بعدما تم اعتماد الشركة من طرف معهد ” Top Employer Institute”  في كل منطقة من العالم تعمل بها.

البلاغ أضاف ان الشهادة التي تم الحصول عليها تمثل مرة أخرى اعترافا بمدى التزام “JTI” بتوفير أحسن ظروف عمل لجميع موظفيها، بالإضافة الى التطور الملحوظ الذي حققته الشركة على مستوى تحسين الرفاهية والتنوع والإدماج.

ومن أبرز الأمثلة الملموسة التي يُمكن تقديمها في هذا الصدد، هو إطلاق سياستها الشاملة لاستفادة الأمهات وكذا الآباء الجدد من إجازة الولادة لمدة 20 أسبوعا مدفوعة الأجر.

وإلى جانب شهادة “أفضل شركة مُشغلة”، حصل المقر الرئيسي للشركة ولمدة ثلاث سنوات متتالية، على شهادة ” EqualPay” الممنوحة من قبل مؤسسة ” Fondation EQUAL-SALARY”، نتيجة تحقيقه المساواة في الأجور وتقديم فرص العمل نفسها للنساء والرجال.

وتكرس الشركات الحاصلة على شهادة “أفضل مُشغل” جهودها من أجل وضع وتحسين السياسات والممارسات المرتبطة بتدبير الموارد البشرية، سعيا لخلق محيط عمل يمكّن جميع الموظفين من الازدهار.

وتُؤكد الشهادة التي حصلت عليها الشركة مجددا في المغرب، مدى تعهدها بوضع أرفع المعايير المرتبطة بمجال إدارة الموارد البشرية في المملكة، على غرار فروعها الدولية الأكثر تقدما في هذا الميدان.

ونقل البلاغ عن ياسين القباج، مدير الموارد البشرية بشركة “JTI” لشمال إفريقيا قوله: “يُمثل هذا الاعتراف الذي نحظى به اليوم من جديد تعزيزا لمجهوداتنا وقيمنا، ورغبتنا في تحقيق أجواء عمل لطيفة، تمكّن موظفينا فعليا من بلوغ الازدهار وتحقيق النجاح المرغوب”.

القباج أضاف: “الحصول على الجائزة للسنة السابعة على التوالي عالميا، والرابعة في المغرب، هو رسالة قوية تؤكد عزمنا الدائم لنكون مُشغلا مرجعيا”.

وقالت الشركة إنها ستركز في المغرب مستقبلا، وأكثر من السابق على المحاور التالية تحقيق المساواة بين الجنسين في المناصب العليا: زيادة تمثيل المرأة في المناصب العليا، علاوة إلى تحقيق التكافؤ على جميع المستويات. واعتماد أساليب عمل جديدة: جعل الموظفين أكثر استقلالية من خلال العمل عن بعد، الأمر الذي يُتيح للموظفين إدارة مسارهم المهني بطريقة أفضل، وتهيئة بيئة شاملة يشعرون فيها بالأمان، تتيح امامهم فرصة للتعلم من الأخطاء، للتعبير عن أنفسهم، للمجازفة، للثقة في بعضهم البعض، وللاحترام المتبادل.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى