متابعات

“أنابيك” تنافس لرئاسة الجمعية العالمية للمصالح العمومية للتشغيل 

تنظم الجمعية العالمية للمصالح العمومية للتشغيل والوكالة الوطنية لإنعاش التشغيل والكفاءات المؤتمر العالمي الحادي عشر للجمعية يومي 19 و 20 أبريل 2018 بقصر المؤتمرات بمراكش.

وسيعرف الملتقى مشاركة ممثلين عن المصالح العمومية للتشغيل لأزيد من 30 دولة، بالإضافة إلى صانعي القرار و ممثلين عن المنظمات الدولية و الجامعات و الخبراء في ميدان الرقمنة على الصعيد العالمي.

و يهدف المؤتمر إلى تشجيع المصالح العمومية للتشغيل لتساهم بأفكار وحلول واستراتيجيات مبتكرة من أخذ تأثيرات الرقمنة بعين الاعتبار فيما يخص تنزيل البرامج والخدمات الملائمة لحاجيات الباحثين عن شغل والشركات. فضلا عن عرض أفضل الممارسات في ميدان رقمنة الخدمات و اقتراح منصة و إنشاء قنوات اتصال بين أعضاء الجمعية و شركائها في ميدان الشغل.

و سيشمل برنامج المؤتمر 5 حصص متزامنة تناقش موضوع تأثير الرقمنة على التشغيل و موضوع المقاولاتية و إنشاء المقاولات في العصر الرقمي، وموضوع رقمنة خدمات المصالح العمومية للتشغيل، ثم موضوع التلقين عن بعد و تحسين قابلية التشغيل، وأخيرا موضوع الكفاءة الرقمية ضرورة للاستمرار في عالم رقمي.

وللإشارة فالجمعية العالمية للمصالح العمومية للتشغيل، التي تحتفل بمناسبة هذا المؤتمر بالذكرى الثلاثين لتأسيسها، هي شبكة من 85 عضوا من المصالح العمومية للتشغيل هدفها التشجيع على تقاسم الخبرات و أفضل الممارسات بين الفاعلين في مجال التشغيل على المستوى الدولي و تجمع كفاءات أزيد من مليون فاعل مشترك من كل جهات العالم و من أسواق شغل جد متباينة.

إلى ذلك ستعقد الجمعية اجتماعا لمجلس إدارتها و جمعها العام يومي 17 و 18 أبريل بمراكش لتنظيم التصويت من أجل انتخاب هيئات حكامتها لولاية جديدة. و قد ترشح المغرب لشغل منصب رئيس الجمعية، وهو المنصب الذي شغلته تركيا في الولاية السابقة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى