المسؤولية الاجتماعية

هواوي تنظم الدورة الثانية لـ “اليوم المفتوح لمواهب هواوي”

نظمت هواوي المغرب الدورة الثانية من “اليوم المفتوح لمواهب هواوي” في مقرها بالدار البيضاء. وهي المبادرة الموجهة لصالح طلبة الجامعات المغربية والمدارس الكبرى، من خلال اقتراح أكثر من ستين وظيفة جديدة.

وقال بلاغ للشركة إن الحدث استطاع تجميع عشرات الأشخاص في جو حميمي وودي بأماكن مناسبة تستجيب للمعايير الصحية الحالية.  وإلى جانب الإعلانات المتعددة لخلق فرص الشغل، تمت عدة لقاءات بين موظفي الشركة والطلبة المشاركين، حيث كان هذا الحدث فرصة فريدة للمشاركة والتبادل حول مهن الشركة ورسالتها وقيمها.

البلاغ أضاف أن هذه المبادرة، التي انبثقت من رغبة الشركة في تعزيز مهارات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات بالمغرب، تؤكد أيضا على توطيد التكوين وتشجيع التميز. بالتالي، ورغم السياق الاقتصادي المتأثر بالأزمة الصحية، لا تزال هواوي متحمسة لدعم المواهب المغربية وتعزيز نجاحها واندماجها المهني. على هذا النحو، تحرص هواوي المغرب خلال سنة 2021 على توظيف 67 شخصا من الكفاءات في مجالات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات وتخصصات أخرى. كما كانت سنة 2020 شاهدة على تميز الشركة من خلال الحفاظ على جميع وظائفها وحصولها على شهادة “أحسن المشغلين” من معهد Top Employers ، وهي هيئة دولية للمصادقة على التميز في مجال الموارد البشرية.

وقال شيو بينغ، المدير العام لـ هواوي المغرب، التزام الشركة بدعم المهارات الرقمية في المغرب إن “اليوم المفتوح لمواهب هواوي” ينخرط بشكل تام في إطار منظور الشركة لتعزيز مهارات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات من أجل الاندماج المهني الناجح والمواكبة المثلى للمواهب المغربية”.

يذكر أن هواوي وقعت، في شتنبر سنة 2008، مذكرة تفاهم مع وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والبحث العلمي، بهدف تعزيز مهارات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات داخل الجامعات ، وذلك من خلال ثلاثة برامج رئيسية: “أكاديمية Huawei ICT” و” مسابقة هواوي لتقنية المعلومات والاتصالات “، والتي تركز على تسريع عملية الرقمنة وتعزيز مهارات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في الجامعات والمؤسسات العليا، بالإضافة إلى برنامج” بذور المستقبل “الذي يكافئ التميز الأكاديمي من خلال رحلة غير مسبوقة من الانغماس الثقافي والتكنولوجي داخل مقر هواوي الجامعي في شنتشن.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى