جديد الأسواق

ميكروسوفت تطلق “Microsoft Viva” لإغناء تجارب الموظفين

أعلنت شركة مايكروسفت، عن إطلاق منصة “Microsoft Viva” المخصصة لإغناء تجارب الموظفين والمستخدمين والمساعدة على تحقيق إزدهار الأعمال.

وذكر بلاغ للشركة، أن هذه المنصة الجديدة توفر أدوات لتحري الالتزام ضمن صيرورة العمل وتملك المهارات والتمتع بالرفاهية والاكتشاف وتنمية المعارف والمدارك.

وأشار إلى أنه جرى تصميم منصة ڤيڤا من أجل مساعدة الموظفين والمستخدمين على اكتساب المعارف والمهارات وتحقيق ظروف الرفاهية عبر استلهام تجارب جديدة تتكامل وتنسجم مع الإنتاجية والتعاون المعتمدين في برنامجي Microsoft 365 وMicrosoft Teams.

وقال ساتياناديلا الرئيس التنفيذي للشركة إن مؤسسته تنخرط في أكبر تجربة للعمل عن بعد شهدها العالم على نطاق واسع، حيث كان لها عظيم الأثر على تجارب ومسارات الموظفين والمستخدمين، مضيفا أنه “تولدت الحاجة لدى كل مؤسسة من أجل توفير تجربة موحدة لمستخدميها وموظفيها من أجل إعدادهم وتحفيزهم على الاستمرار في التعلم والسعي نحو التطور المستدام”.

ويتزامن هذا الإعلان من قبل شركة مايكروسفت، مع تنامي التوجهات الاقتصادية والاجتماعية والتغييرات الناجمة عنها في ما يخص التطورات المستدامة المسجلة إزاء التزام وضمان المشاركة الفعالة للقوى العاملة، وذلك في خضم التحول الجذري المسجل نحو بيئة عمل رقمية تتنامى رويدا رويدا، وموازاة مع تزايد الطلب حول الحلول الداعمة لثقافة وروح المقاولة وتنمية المعارف والمدارك أثناء العمل وتحقيق ظروف الرفاهية للموظفين والمستخدمين. ويقدر المحللون مجموع الأغلفة المالية المرصودة سنويا للمنصات الرقمية الناشئة

بـ300 مليار دولار، وهو ما يغطي سوقا يختلف بين الخدمات والبنى التحتية ومئات الأدوات المتاحة، والتي تغيب عن المستخدمين والموظفين أو التي لا يستخدمونها بالطرق المأمولة داخل المؤسسات التي استثمرت فيها.

وقال سباراتوجاريد، نائب رئيس Microsoft 365، “موازاة مع التغيرات الطارئة في منظومة العمل، يفرض الابتكار نفسه كأفق منشود يقوم على التركيز على الإبداع والالتزام والعناية بالرفاهية حتى تستطيع المؤسسات توطيد ثقافة المرونة والإبداع”، مضيفا أنه “تتجسد رؤيتنا في توفير منصة من أجل إغناء تجارب الموظفين والمستخدمين بما يساعد هذه المؤسسات على خلق ثقافة مزدهرة بمعية موظفين ومستخدمين وقادة م لهمين”.

وتعتمد منصة مايكروسفت ڤيڤا على قوة برنامجي Teams و Microsoft 365 من أجل توحيد وإغناء تجربة الموظف والمستخدم عبر أربعة مجالات رئيسية وهي الالتزام والمشاركة والرفاهية والتعلم والمعرفة في تجربة مندمجة ومتكاملة تكفل للأفراد أن يكونوا في أعلى مستوياتهم.

وتعلن مايكروسفت اليوم عن مجموعة أولية من الوحدات الأساسية في منصة ڤيڤا والتي ستوفر إمكانات مدمجة تتكامل مع منظومة صلبة وكذا تزايد شركاء ڤيڤا، مع إمكانية توسيع المنصة لتمكن الزبناء من دمج أنظمة وأدوات مخصصة لتعزيز التجارب الحالية للموظفين والمستخدمين مع ڤيڤا لجعلها أكثر سلاسة وسهولة في بلوغها واكتشافها من قبلهم.

وتتمثل هذه الوحدات في: -Vivaconnection:(ڤيڤا للاتصال) وتوفر مسارا مخصصا نحو فضاء العمل الرقمي حيث يصبح بمقدور الموظفين والمستخدمين الوصول إلى شبكة الاتصالات الداخلية وموارد الشركة مثل السياسات والامتيازات والمشاركة في مجموعات مثل مجموعات موارد الموظفين أو المستخدمين ، وذلك عبر تطبيق واحد قابل للتشخيص في برنامج Microsoft Teams.

وسيتوفر تطبيق Connections لـ Teams على الحاسوب خلال الربع الأول من عام 2021، على أن يتم توفير التطبيق المنسجم مع الهواتف الذكية في وقت لاحق خلال العام الجاري.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى