ستارت آب

“ماروك نيميريك” ستمنح علامة الجودة لعشر مقاولات مغربية ناشئة

أعلنت جمعية “ماروك نيميريك كلاستر”، أنها ستمنح علامة الجودة لعشرة من المقاولات الناشئة الحاملة لمشاريع مبتكرة في المجال الترابي والمدن الذكية والنقل والصحة والتعليم، خلال معرض (سمارت سيتي اكسبو 2018) الذي ينعقد من 18 إلى 20 أبريل.
وأبرزت جمعية (ماروك نيميريك كلاستر)، في بلاغ ” أنها أعدت برنامجا متميزا للمشاركة في تظاهرة (سمارت سيتي اكسبو)، باعتباره موعدا سنويا هاما”.
وأضافت الجمعية التي تشجع الابتكار الرقمي المغربي أنها ستشارك أيضا في ندوة حول موضوع “تثمين المعطيات” من خلال تقديم مشاكلها و آفاقها.
وأشارت إلى أن هذا المجال الأساسي لتحويل المدن سيسمح بخلق نظم بيئية للابتكار مرتبطة بمنصات المعطيات وتثمينها، مبرزة أن هذا القطاع يفتح المجال أمام مجموعة من الفرص لفائدة المقاولات الناشئة والشركات المغربية لتطوير خدمات جديدة ذات قيمة مضافة لفائدة المواطن، والمدينة والمقاولات.
وحسب ذات المصدر، سيكون المشاركون بمعرض (سمارت سيتي اكسبو) على موعد مع مقاولات ناشئة برواق جمعية (ماروك نيميريك كلاستر)، وكذا مع بعض الأعضاء النشيطين في هذه الجمعية.
وتساهم جمعية (ماروك نيميريك كلاستر)، التي تم إحداثها سنة 2010 بفضل مبادرة من وزارة الصناعة والاقتصاد الرقمي وفاعلين خواص في منظومات تكنولوجيا الإعلام والاتصال، في إحداث مشاريع مبتكرة بين الجامعات ومراكز البحث والمقاولات الناشئة ومقاولات تكنولوجيا الإعلام والاتصال.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى