بنوك وتأمينات

البنك العقاري والسياحي يحقق أداء جيدا رغم تداعيات كوفيد 19

كشف البنك القاري والسياحي CIH إنه قام بمعالجة طلبات قروض “أوكسجين” بمبلغ 0.7 مليار درهم مع نسبة منح بلغت 52 في المائة، فضلا عن دراسة طلبات الحصول على قروض شركة “ضمان انطلاق” بمبلغ 2.7 مليار درهم، ثمت الموافقة على قروض بقيمة 1.4 مليار درهم، ونسبة منح في حدود 88 في المائة.

المعطيات التي كشف عنها البنك خلال ندوة رقمية ترأسها، صباح اليوم الخميس، لطفي السقاط، الرئيس المدير العام للسياش، تشير إلى استمرار البنك في تنويع مصادر إعادة التمويل بإصدار 4.5 مليار درهم من شهادات الإيداع والحصول على خط إعادة تمويل بقيمة 40 مليون يورو من البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية.

فضلا عن هذا تم الشروع في استغلال المديرية الإقليمية الجديدة لسايس و7 وكالات جديدة، فضلا عن افتتاح 60 شباكا إلكترونيا جديدا في إطار شراكات، مع إثراء مستمر للعرض الرقمي من خلال إطلاق ميزات جديدة.

وقالت “السياش” إن السنة الماضية تميزت على الخصوص بنمو ودائع الزبناء بنسبة 21 في المائة، من سنة لأخرى، لتستقر عند 54 مليار درهم ، كما نمت القروض الممنوحة للزبناء بواقع 19 في المائة لتبلغ عند نهاية السنة الماضية 63 مليار درهم مقابل 53.1 مليار درهم سنة 2019.

من جهته ارتفع الناتج الصافي البنكي بنسبة 10 في المائة إلى 2.7- مليار درهم، في حين تراجعت النتيجة الصافية حصة المجموعة بنسبة بلغت 81 في المائة لتستقر عند 81 مليون درهم.

من جهتها ارتفعت الحصيلة الإجمالية الموطدة بواقع 19.2 في المائة مقارنة مع نهاية سنة 2019، لتبلغ عند نهاية السنة الماضية 89.5 مليار درهم.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى