مع المستهلك

ليدك: أنهينا أشغال تحويل قناة الماء الشروب في وقت قياسي

قالت شركة ليدك إنه تم بنجاح، اليوم الأحد، إتمام أشغال تحويل قناة رئيسية للماء الشروب تتواجد على مستوى تقاطع شارعي عقبة ابن نافع ومحمد زفزاف. وتندرج هذه العملية الكبرى في إطار إنجاز الخطين 3 و4 من طراموي الدار البيضاء. وقد شملت العملية عزل قناتين متواجدتين (قطرهما 80 و60 سنتيمتر) وربطهما بقناة جديدة مهيكِلة قطرها 80 سنتيمتر.

وكانت ليدك قد أعلنت، أن من شأن هذه الأشغال أن تؤدي ابتداء من يوم السبت 27 فبراير على الساعة الثامنة مساء، إلى اضطراب في تزويد الماء الشروب قد يصل حد الانقطاع في بعض الأحياء التابعة لعمالات مقاطعات سيدي البرنوصي ومولاي رشيد.

وقالت الشركة إنه بفضل تنسيق جميع الأطراف المعنية والتعبئة القوية لفرق ليدك التي اشتغلت بجهد كبير الليل كله، فقد تم التمكن من تقليص الأجل الإجمالي لإعادة الخدمة إلى 5 ساعات مقارنة مع الأجل التوقعي. وبالفعل، فقد استغرقت الأشغال 19 ساعة عوض 24 ساعة. وهكذا، بدأت عملية إعادة الخدمة ابتداء من منتصف الليل، وذلك بشكل تدريجي، وتم استكمال إعادة الخدمة لفائدة مجموع الزبناء المعنيين في الساعة الثالثة بعد الزوال.

وللحد من تأثير هذه العملية للربط وتقليص مدة انقطاع الخدمة، قالت ليدك، إنها قامت بإنجاز جميع الأشغال التحضيرية: العمليات الخاصة بالاستغلال، ملء خزانات الماء، تتبع تعليمات الضغط، إعادة تعديل معايير أجهزة موازَنة/تخفيض الضغط. كما قامت المقاولة بشكل استباقي بإعداد جميع الآليات الضرورية للورش و كذا أشغال الحفر الأولية.

ويتوقع إنجاز المرحلة الثانية من هذه الأشغال يومي 4 و 5 مارس المقبل، و تشمل عزل قناة متواجدة (قطرها 80 سنتيمتر) وربطها بقناة جديدة مهيكِلة (قطرها 80 سنتيمتر) على طول 860 مترا، وذلك على مستوى شارع عقبة ابن نافع، ولمدة توقعية تستغرق 18 ساعة ابتداء من يوم الخميس 4 مارس 2021 على الساعة  السادسة مساء و إلى غاية يوم الجمعة 05 مارس 2021 على الساعة الثانية عشر ظهرا.

و يبلغ عدد الزبناء المحتمل أن يكونوا معنيين بهذه العملية 70000 من الزبناء الخواص و 10 من الزبناء الصناعيين.

و ستهم هذه العملية الجماعات أو الأحياء التالية: أهل الغلام، تجزئة نعيم، تجزئة البركة، الحديقة، التشارك، وجماعة تيط مليل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى