المسؤولية الاجتماعية

“تأمين النقل”: حصولنا على ميزة “المسؤولية الاجتماعية” دليل على التزامنا

قالت شركة تأمين النقل CAT إنه في الوقت الذي يعيش فيه قطاع التأمينات العديد من التحولات المهمة، يأتي إجراء المسؤولية الاجتماعية للمقاولات، كتجسيد لرغبتها، في توجيه التزاماتها لخدمة التنمية المستدامة واستجابة للتحديات البيئية، المجتمعية والأخلاقية التي أصبحت تحظى بأهمية وحتمية قصوى من طرف شركائها.

شركة تأمين النقل أضافت في بلاغ صادر عنها، عقب حصولها على ميزة “المسـؤولية الاجتماعيـة للمقاولـة”، التي تمنحها لجنة منح المسؤولية الاجتماعية للمقاولات بالاتحاد العام لمقاولات المغرب، إنها ارتأت الاستثمار في إجراء المسؤولية الاجتماعية للمقاولات، لجميع الأنشطة التي تواكب سياستنا الإدارية وشهادة ISO9001 إدراكا منها لمسؤوليتنا الاجتماعية.

البلاغ أضاف أنه بالنسبة لـشركة تأمين النقل “CAT”، فلا يمكن اليوم تجاهل هذا التوجه، وذلك من خلال تنفيذ حكامة مُعقلنة، تمكن من تحقيق كفاءة مستمرة في تنظيمها، من خلال الالتزام بالمسؤولية الاجتماعية للمقاولات.

ومن أجل ترجمة مسؤوليتها المجتمعية، يضيف البلاغ اختارت الشركة 5 مجالات مقسمة إلى 10 التزامات، ما مكنها من التموقع كناقل للتنمية المستدامة داخل المنظومة البيئية، مع مراعاة لجميع شركائها في هذه المنظومة.

إلى ذلك يتم إضفاء الطابع الرسمي على جميع التزامات الشركة عن طريق “الميثاق الأخلاقي والمسؤولية الاجتماعية للمقاولات” الخاص بها، وهي وثيقة مرجعية تحدد أهداف ومبادئ وأدوار كل منها.

وتضيف الشركة إنه تم تطوير هذا المشروع في احترام تام للثقافة الداخلية وقيمها وهي على الخصوص المرونة، المساءلة، الجرأة والأخلاق. والتي تشكل أساس التزاماتها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى