متابعات

كوسومار تفتتح مركزا للتعلم عبر الرياضة بأولاد عياد بشراكة مع “تيبو المغرب”

قال حسن منير، المدير العام المنتدب لدى مجموعة “كوسومار“، إن المجموعة باعتبارها مسؤولة مجتمعيا، تهتم بشكل أكبر بالاستجابة لمتطلبات الشركاء عبر تطوير برامج للقرب ذات طبيعة سوسيو اقتصادية في إطار روح للبناء المشترك مع السكان المحليين”.

منير، الذي كان يتحدث خلال حفل افتتاح مركز “تيبو أولاد عياد”، أضاف أنه من خلال برنامج التعلم عبر الرياضة الذي تطلقه المجموعة بشراكة مع جمعية “تيبو المغرب” تمنح المجموعة لشباب جماعة أولاد عياد فرصة للاستمتاع، فضلا عن وسيلة فريدة وشاملة للتعلم تشرك الآباء”.

ومن المقرر أن يستفيد 120 شابا، تتراوح أعمارهم بين 12 و16 سنة، من حصص للتعلم عبر الرياضة في عدد من التخصصات منها اللغات الأجنبية ومبادئ التكنولوجيا والهندسة والرياضيات، وتم افتتاح هذا المركز الجديد في مؤسسة “عبد الله بن ياسين” بأولاد عياد حيث تقع SUTA وهي شركة تابعة لمجموعة كوسومار، من خلال تعاون مع الجمعية غير الحكومية TIBU Maroc ووزارة التربية الوطنية. ضمن برنامج منتظم ثلاث مرات في الأسبوع وتوجيههم من قبل ثلاثة مدربين متخصصين.

من جهته قال محمد أمين أزرياط، مؤسس “تيبو المغرب”: في أوقات الأزمات هذه، أصبح تعليم وتمكين الفئات الهشة قضايا ملحة وأساسية. ومن خلال افتتاح هذا المركز الجديد في أولاد عياد، سنكون قادرين عبر الرياضة، على مساعدة أكثر من 120 شابا لتحقيق النجاح التعليمي. فضلا عن هذا فالقيم التي نسعى إلى نقلها للأطفال خلال دوراتنا وأنشطتنا الرياضية ضرورية للاندماج المهني في المستقبل”.

وحسب المعطيات التي تم الكشف عنها خلال الحفل ذاته، فمن شأن البرنامج أن يمنح المستفيدين فرصة التدرب على ممارسة كرة السلة بشكل فردي وجماعي، كما سيكون بإمكانهم تتبع العديد من ورشات التطوير الذاتي، فضلا عن هذا سيتم إشراك الأسر في البرنامج من خلال ورشات للتربية الإيجابية.

إلى ذلك قدمت كوسومار نتائج الحملة الطبية التي نظمت في الفترة بين 1 و6 مارس الجاري، والتي استهدفت 450 تلميذا من مدرسة “الصفاء” الابتدائية في أولاد عياد حيث استفادوا من فحص للعيون.

وكشفت كوسومار أنها قامت بتمكين 50 تلميذا من الرعاية الطبية اللازمة حيث تم تشخيص إصابتهم بمشاكل في العيون ومنحتهم نظارات طبية تتناسب مع حالاتهم.

وعلى هامش افتتاح المركز الرياضي الجديد، نظمت كوسومار حفلا تم خلاله منح جائزة التميز لأفضل ثلاثة من حاملي البكالوريا من أبناء مزارعي الشمندر السكري، تقديرا لجهودهم واجتهادهم ومثابرتهم على مدار العام. كما منحت المجموعة جائزة “العمرة” لأفضل 11 مزارعا تميزوا بإنتاجيتهم خلال حملة السكر 2019-2020.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى